اختتمت فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، بكلية الألسن جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، وإشراف الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث تم تنظيم يوم ملتقى الثقافات لأقسام الكلية، والذي ضم معرضًا للطلاب يحتوى على ثقافات الدول المتحدثة بلغات أقسام الكلية.

بروتوكول لـ القضاء على الأمية بين الهيئة العامة لتعليم الكبار و"تنمية الصعيد" جامعة عين شمس تكشف عن تفاصيل جائزة اليونسكو للبحوث في علوم الحياة 2023

وخلال جولتها في فعاليات اليوم الثقافي، أكدت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تضم ١٥ قسما لمعظم لغات الكرة الأرضية، ويعد خريجيها ثروة قومية قادرة على خدمة الوطن في مختلف مناحي الحياة، وتواصل الكلية تقديم رسالتها في إعداد كوادر بشرية من المترجمين المحترفين لخدمة الدولة المصرية منذ نشأتها في عهد محمد على الكبير.

 

وأشارت إلى أن اليوم ضم عرض جانب هام وهو ثقافات المجتمعات الأخرى، حيث أن الدراسة بالكلية لا يقتصر فقط على تلقي العلوم اللغوية فحسب، بل الإندماج في ثقافة الأخر وشخصيتة و تراثة للوصول إلى أعلى درجات نقل المعانى قبل الكلمات فحسب.

وأكدت عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، أن الحياة الجامعية تختلف عن الحياة قبلها وعلى الطلاب الجدد سرعة الدخول في حياة الجامعة والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الطلابية التى تصقل شخصية المترجم وتعزز من مهاراته فى الممارسة المهنية فى سوق العمل.

حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الدراسي الجديد4 حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الدراسي الجديد3 حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الدراسي الجديد2 حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الدراسي الجديد1 حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الدراسي الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حفل استقبال الطلاب الجدد كلية الألسن جامعة عين شمس لغات الحياة الجامعية جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات

قال مدير الكلية الفنية العسكرية، لواء أركان حرب د.معتز إبراهيم أبو النور: إن «الكلية هي الذراع الهندسي للقوات المسلحة، وهي تختص بتأهيل وإعداد كوادر متخصصة في المجالات الهندسية لدعم القوات المسلحة، حيث تستقبل من تنطبق عليهم الشروط من طلاب خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، وغيرهم، مما يعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة، إقليميا، من خلال تخريج مهندسين عسكريين يتمتعون بكفاءة عالية في التخصصات الهندسية المختلفة، عبر برامج دراسية متكاملة، من بينها العلوم الهندسية، العسكرية، والمهارات القيادية».

إلى جانب مناهج الكلية الأساسية، يتم تدريس برامج هندسة الطيران، الأنظمة الإلكترونية، والاتصالات، مما يُمكّن الطلاب من اكتساب المعرفة النظرية والعملية. وتتميز الكلية بوجود مختبرات متطورة وورش هندسية تمكن الطلاب من التطبيق العملي لما يتعلمونه. كما يتم إشراك الطلاب في مشاريع بحثية بالتعاون مع مختلف وحدات القوات المسلحة، لتطوير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المؤسسة العسكرية.

تُعدّ الكلية الفنية العسكرية رمزًا للتفوق الهندسي والعسكري، وتلعب دورًا حيويًا في تطوير البنية التحتية التكنولوجية للقوات المسلحة، سواء من خلال إعداد كوادر متخصصة أو من خلال الأبحاث والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات الهندسية. وطلاب الكلية الفنية العسكرية يشاركون في العديد من الأنشطة، لاسيما المسابقات الدولية والمحلية، في مجالات عدة، كالروبوتات، البرمجة، وتصميم الطائرات بدون طيار.

تشجيع الكلية الفنية العسكرية الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرج تتناول حلولاً ابتكارية في مجالات مثل الطاقة، الاتصالات، والذكاء الاصطناعي. يحصل الخريجون على درجة البكالوريوس في الهندسة في التخصصات المختلفة، ويتم تعيينهم برتبة ملازم أول مهندس في القوات المسلحة، كما تُقدّم الكلية برامج للدراسات العليا -الماجستير والدكتوراه- للضباط المتخصصين.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة: انتظام 12 ألف طالب بالكليات في العام الدراسي الجديد
  • لبنان يرجئ بدء العام الدراسي الجديد إلى الرابع من نوفمبر
  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول
  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول - عاجل
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل