#سواليف

بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين المفصولين

استنكر عضوا مجلس نقابة الصحافيين المفصولَيّن إبراهيم القبيلات وعدنان برية تطاول رئيس مجلس النواب النائب أحمد الصفدي على الصحافيين، وطرده مندوبي التلفزيون الأردني من قاعة مجلس النواب.

وقال القبيلات وبرية، في بيان مشترك أصدراه اليوم الخميس، إن “طرد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي للزملاء الصحافيين والفريق الفني، العاملين في التلفزيون الأردني، وتطاوله عليهم، فعل مستنكر ومدان، ويرقى إلى مستوى الجريمة”.

مقالات ذات صلة أمطار قادمة في هذا الموعد 2023/10/12

واعتبر البيان الإهانة الموجهة إلى الزملاء في التلفزيون الوطني بمثابة “الإهانة إلى الجسم الصحفي برمته؛ نقابة وصحافيين ومؤسسات”.

وطالب البيان النائب الصفدي بـ “اعتذار علني وصريح، يليق بالصحافيين، وبما يعيد الهيبة للزملاء، في التلفزيون الأردني ومختلف المؤسسات الصحفية”.

وأكد البيان على الوقوف الكامل مع الزملاء في التلفزيون الأردني، مشدداً أن “الإهانة الموجهة للزملاء والزميلات لا يمكن تجاوزها، إلا بالاعتذار الصريح والوافي، الذي يمنع تكرار الإساءة”.

ودعا البيان الزملاء والزميلات، في مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، العاملة في الأردن، إلى “مناصرة الزملاء في التلفزيون الأردني، ومقاطعة أخبار النائب الصفدي، واستنكار فعلته بمختلف الوسائل الإعلامية”.

وشدد البيان أن “الصحافة مهنة مقدسة، ويحميها – والعاملين فيها – الدستور والقانون والمواثيق، وأن ما جرى هو مخالفة صريحة وبشعة وتستوجب المساءلة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مجلس النواب في حاجة لممارسة دوره الرقابي

كتبت -داليا الظنيني:

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب في حاجة لممارسة دوره الرقابي بشكل أقوى، ونقل الجلسات على الهواء، لكي يرى الشعب نوابه وهم يحاسبون الوزراء.

وقال: "مش عارف ليه قافلين علينا، ما ينفعش نقفل البلد على الناس".

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، مساء الثلاثاء، أن "الطبقة المتوسطة تعاني، حتى الأغنياء يعانون من بعض المشاكل"، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري الجديد يعكس فهم القيادة بأزمات ومشاكل الناس.

ولفت إلى أن استمرار خالد عبد الغفار وزيرًا للصحة، يعد دليلاً على نجاحه خلال السنوات السابقة، وهذا الأمر ينطبق على وزير الاتصالات عمرو طلعت.

مقالات مشابهة

  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • إكسترا نيوز: مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لجلسة بيان الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري: مجلس النواب في حاجة لممارسة دوره الرقابي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره في جمهورية بيلاروسيا
  • الصادق تقدم باقتراح قانون لبرّي عن بلدية بيروت
  • عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي
  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد