دانت دائرة العلاقات الإعلامية في "حزب الله" اللبناني القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى تدمير عدد من المراكز الإعلامية والصحفية في غزة، ونددت بالقتل المتعمد للإعلاميين.

مراسلنا: توقف عدد من المؤسسات الإعلامية في غزة عن العمل نتيجة انقطاع الكهرباء والإنترنت

وقالت الدائرة الإعلامية في بيان: "‏ندين قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير عددٍ ‏من المراكز الإعلامية والصحفية في غزة ومن بينها مكتبَي قناة العالم و"برس تي ‏في"، ونستنكر بشدة القتل المتعمد للإعلاميين أثناء قيامهم بواجبهم المهني والإنساني ‏في نقل وقائع العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

وشددت على أن "كل هذه الممارسات الإرهابية والوحشية لن تمنع الإعلاميين من متابعة مهامهم ‏ولن تثنيهم عن مواصلة بث الوقائع من ساحة الجريمة وكشف الفظائع والمجازر ‏التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين الأبرياء".

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت برج حجي في شارع المؤسسات بمحافظة غزة مما أدى إلى مقتل الصحفي محمد صبح مصور وكالة خبر، والصحافي سعيد الطويل رئيس تحرير موقع الخامسة للأنباء، والصحافي هشام النواجحة.

وبمقتل الصحافيين الثلاثة يرتفع عدد الصحافيين القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى سبعة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، وفق وكالة "أ ف ب".

وفي آخر تحديث، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة قتلى القصف والغارات الإسرائيلية وصلت إلى 1354 والجرحى إلى أكثر من 6049 في غزة، وإلى 31 قتيلا و180 جريحا في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية حركة حماس حرية الصحافة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الإعلامیة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

وكالة موديز تقلل تصنيف دولة الاحتلال وسط توقعات سلبية

قللت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أمس الجمعة التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى "Baa1" واستمرت على توقعاتها للتصنيف عند معدل "سلبي" بين استشراء الصراع في المنطقة مع حزب الله اللبناني المسلح.

حكم رادع للمتهم بتزوير المحررات الرسمية بمنشأة ناصر مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا

وقالت موديز "المحرك الرئيسي وراء خفض التصنيف هو واعتقادنا أن المخاطر الجيوسياسية تفاقمت بشكل كبير إلى مستويات مرتفعة للغاية، ما ينذر بعواقب مادية سلبية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المدى القريب والبعيد".

 

وحذرت موديز من أن حالة عدم اليقين بشأن أمن البلاد وآفاق نموها الاقتصادي على المدى الأطول "أعلى كثيرا من المعتاد عند مستوى التصنيف Baa". والانخفاض عن هذا المستوى يعني أن إسرائيل سوف تفقد تصنيفها الائتماني عند الدرجة الاستثمارية، وفق "رويترز".

 

وقالت موديز "من المرجح أن يتم تخفيض التصنيف الائتماني بشكل أكبر، ربما بدرجات متعددة، إذا تحولت التوترات المتصاعدة الحالية مع حزب الله إلى صراع واسع النطاق".

 

وعادة ما يعني فقدان التصنيف الائتماني عند الدرجة الاستثمارية ارتفاعا حادا في تكلفة خدمة الدين، وقد يجبر بعض المستثمرين على بيع ممتلكاتهم، وهو ما يزيد الضغوط على سعر السندات الإسرائيلية في السوق لدفعه إلى الانخفاض.

 

وخفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لإسرائيل من "A+" إلى "A" الشهر الماضي، وأبقت على توقعات التصنيف "سلبية".

 

وأعلن جيش الأحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تنفيذ ما وصفه بـ"ضربة دقيقة" على مقر القيادة المركزي لجماعة "حزب الله"، الذي قال إنه "يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت"، ما أسفر عن تسوية عدة مجمعات سكنية بالأرض، فيما لم تتضح بعد الأعداد النهائية للضحايا والمصابين، كما أعلن مصدر مقرب من "حزب الله" لوكالة "رويترز"، انقطاع الاتصال بالأمين العام للجماعة حسن نصر الله، مساء الجمعة.

وصباح السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استدعاء 3 كتائب لقوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية، المسؤولة إلى حد كبير عن منطقة الضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان، إن هذه الخطوة جاءت بعد تقييم جديد، وإنه سيجري نشر جنود الاحتياط لتنفيذ "مهام عملياتية وتعزيز الدفاعات" في القيادة المركزية، وفق ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

على الجانب الأخر، أعلن حزب الله  اللبناني، استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد، في شمال إسرائيل، بصواريخ "فادي 3".

وأوضحت الحزب، في بيان  أن "الهجمات جاءت رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في قطاع غزة ولبنان".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن عدة انفجارات وقع وسط إسرائيل وتل أبيب، نتيجة لصواريخ قادمة من الأراضي اللبنانية.

وفادت وسائل إعلام لبنانية، بإن صليات صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام لبنانية: إخلاء بعض المراكز الحدودية تمهيدًا للهجوم البري الإسرائيلي
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي
  • استشهاد الإعلامية وفاء العديني إثر قصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • وكالة موديز تقلل تصنيف دولة الاحتلال وسط توقعات سلبية
  • ميقاتي: الخطر يهدد كل لبنان مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت