بوابة الوفد:
2024-07-02@11:30:50 GMT

حبس المتهم باستخدام الأطفال الحدث في التسول

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أمرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بحبس عاطل  متهم باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول بهدف استجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم، مُتخذاً منطقة السيدة عائشة مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

وبسؤال المجنى عليهم أقروا  بقيام المتهم باستغلالهم فى أعمال التسول، ووجهت النيابة له تهمة الإتجار بالبشر، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة) باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم فى دائرة قسم شرطة السيدة عائشة بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات القت أجهزة وزارة الداخلية القبض على المتهم، وضبط بحوزته (سلاح أبيض- مبلغ مالي "حصيلة نشاطه الإجرامي") وبصحبته عدد (3) أطفال أحداث.

 واستمعت جهات التحقيق للأطفال المجني عليهم،و أقروا بقيام المتهم باستغلالهم فى أعمال التسول على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

وتواصل الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأحداث وذلك استمرارًا ومكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم استغلال الأحداث.
 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطفال الأحداث الأحداث حبس عاطل أعمال التسول النيابة العامة السيدة عائشة أعمال التسول

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)

شاركت وزارة الداخلية المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، إذ وزع رجال الشرطة الهدايا على المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، ولاقت المبادرة قبولاً واستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنساني والاجتماعي.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى 30 يونيو، وضمن سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي، ومدّ جسور التواصل مع كل المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كل مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في كل المناسبات، واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. تداول إجابة سؤال عن الصدق بامتحان الإنجليزي يثير السخرية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • مدبولي: مصر نجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب - عاجل
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل