في عام 2004، كان الشارع المصري على أهبة الاستعداد للحظة تاريخية، الجميع على المقاهي والبيوت يتابعون حدثًا استثنائيًا، كان بطله حينها أسطورة المصارعة المصرية كرم جابر.

لماذا عاد أسطورة المصارعة كرم جابر من الاعتزال بعد 7 سنوات؟

كرم جابر، كان يلعب حينها مباراة هي الأهم في تاريخه، وواحدة من أعظم النهائيات في تاريخ الرياضة المصرية، ليسطر تاريخا جديدا للصمارعة المصرية على أرض عاصمة اليونا أثينا، ليتوج بالميدالية الذهبية بالأولمبياد ويرفع العلم المصري على منصة تتويج أهم حدث رياضي في العالم.

بعد هذا اليوم الاستثنائي بـ8 سنوات، كان الأسطورة كرم جابر على موعد جديد، ولكن هذه المرة من قلب مدينة لندن البريطانية، حين رفع العلم المصري مجددا على منصة الأولمبياد، ولكن هذه المرة مكتفيا بالميدالية الفضية.

ما هي البطولة التي يشارك بها كرم جابر بعد عودته من الاعتزال؟

في عام 2016 قرر اتخذ كرم جابر قرارًا كان صادمًا حينها للجماهير المصرية، حين أعلن اعتزاله والاتجاه إلى التدريب، ليعود بعدها بـ 7 سنوات ويفجر مفاجأة كبرى، فماذا حدث؟

كرم جابر الذي طالما أكد أن المصارعة هي الأكسجين الذي يستنشقه، قرر العودة إلى البساط، من خلال المشاركة في بطولة الغالم للرواد التي تستضيفها اليونان، لينضم لمعسكر الفراعنة في المركز الأولمبي، ويشرف بشكل مباشر على أبطال اللعبة في منتخب مصر، على رأسهم محمد إبراهيم كيشو، بطل العالم وصاحب برونزية أولمبياد بكين الأخيرة.

 وخلال فترة الاعتزال، قرر كرم جابر الاتجاه إلى التمثيل من خلال عدة أدوار في أفلام ومسلسلات خلال السنوات الماضية، آخرها مسلسل خلي بالك من زيزي رفقة الفنانة أمينة خليل، قبل أن يقرر العودة إلى عالم الشهرة من بوابة الرياضة مجددا.

بطولة العالم للرواد، هي بطولة يشارك بها اللاعبين فوق سن الـ40، وهي التي قرر خلالها البطل الأولمبي الأسطوري العودة لساحة المنافسة مجددا، فهل يعود إلى منصات التتويج؟

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرم جابر المصارعة الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

قلب الجزائري نبيل بن طالب يخونه وقد يجبره على الاعتزال

يبدو أن مسيرة الدولي الجزائري نبيل بن طالب، لاعب ليل الفرنسي، في الملاعب وصلت إلى نهايتها إثر تعرضه لسكتة قلبية خضع على أثرها لعملية جراحية.

وأشار الموقع الرياضي لإذاعة "مونت كارلو" (أر إم سي سبورتس) إلى أن لاعب شالكه الألماني السابق عانى من سكتة قلبية عندما كان يلعب مباراة رفقة أصدقائه، ليدخل اللاعب في غيبوبة، واضطر لاستخدام جهاز تنظيم ضربات القلب وعمليات تدليك، قبل أن يخضع لعملية جراحية ناجحة، أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3الجزائري نبيل بن طالب يصاب بأزمة قلبية مفاجئةlist 2 of 3موهبة موناكو تحت رادار الاتحاد الجزائريlist 3 of 3محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعادهend of list

وأضافت أن ملفه الطبي أرسل إلى اللجنة الطبية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وأن "نهاية مسيرته أمر محتمل للغاية".

???? Alerte info : Selon nos informations, le malaise de Bentaleb était en réalité un arrêt cardiaque. Son dossier médical devrait maintenant être envoyé à la commission médicale de la FFF. Une fin de carrière est fortement probable.https://t.co/MtBMrWy8ui pic.twitter.com/tdXDJdGiKD

— RMC Sport (@RMCsport) June 27, 2024

وكان نادي ليل الفرنسي نشر بيانا رسميا على منصة إكس، أمس الأول الثلاثاء، جاء فيه أن اللاعب تعرض لأزمة صحية طارئة، نُقل على أثرها لمستشفى جامعة ليل، واستمر هناك لعدة أيام.

وأضاف البيان أن "نبيل بن طالب دخل منذ الثلاثاء الماضي للمستشفى، وخضع لفحوصات طبية".

وختم أن "نتيجة الفحوصات جاءت مطمئنة، لكنه لا يزال تحت الملاحظة في المستشفى".

???? News from Nabil Bentaleb

Hospitalized since Tuesday, the LOSC midfielder has since undergone health checks which have been reassuring. He is still under observation in hospital but could return home during the week. LOSC and Nabil would like to thank everyone for the support pic.twitter.com/pgM3HncQB0

— LOSC (@LOSC_EN) June 24, 2024

ويرتبط بن طالب (29 عاما) مع ليل بعقد يمتد حتى عام 2026.

وبدأ بن طالب، صاحب الـ29 عاما، مسيرته في إنجلترا في توتنهام، ثم انتقل إلى شالكه ولعب لموسم واحد مع نيوكاسل يونايتد، قبل أن يعود إلى نادي أنجيه الفرنسي، وبعدها انضم إلى نادي ليل صيف 2023.

مقالات مشابهة

  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • وليد عبد اللطيف: عودة الزمالك للدوري مكسب للكرة المصرية.. وخرجنا ببعض المكاسب
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • تدخل رسمي لمنع مودريتش من الاعتزال
  • قلب الجزائري نبيل بن طالب يخونه وقد يجبره على الاعتزال
  • 6 دول تشارك فى بطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللا عودة
  • السجن 10 سنوات لشيخ بارز من الأسرة الحاكمة في الكويت.. هذه تهمته
  • تراجع أسعار الدولار في البنوك المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو