يستعد المخرج الفرنسي باسكال رامبرت لتقديم العرض الأول لمسرحيته "الصوان" بمشاركة نخبة من الفنانين العرب، والتي كتبها خصيصًا للجمهور المصري، وذلك الأحد المقبل 15 أكتوبر الجاري بساحة روابط للفنون في تمام الثامنة مساء؛ إذ يستمر العرض حتى الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن برنامج الفنون الادائية بمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف"، والذي يبدأ فعالياته اليوم الخميس 12 أكتوبر ويستمر حتى 5 نوفمبر المقبل.

والعرض هو  أول أعمال رامبِرت المسرحية المكتوبة خصيصا لمصر، ترجم النص للمصرية الممثلة والمخرجة منحة البطراوي، ويشارك بالعرض عدد كبير من الفنانين منهم ناندا  محمد، محمد حاتم،  أحمد مالك، سارة عبد الرحمن، مجدي عطوان، نهى الخولي، رأفت البيومي، ليلي غنيم، مروان الجبلاوي ويحيي حسين.

ويحكي "رامبرت" عن تجربته المصرية المسرحية الأولي: "هي قصة عائلة مصرية تمر بلحظات اضطهاد، ثم لحظات سعادة أثناء حفل زفاف، ثم يشعرون بالاضطهاد مرة أخرى وتمر الحياة ونرى لحظات الحب و الانكسارات والأمل في حياة أفضل".

وجدير بالذكر أن باسكال رامبرت كاتب فرنسي ومصمم حركة ومخرج مسرحي وسينمائي وتليفزيوني، تُرجمت أعماله ونُشرت وعُرضت بأكثر من 20 لغة حول العالم، وفي عام 2012، عُرضت مسرحيته العالمية الشهيرة (نهاية الحب) أكثر من 180 مرة بثلاثة وعشرين لغة مختلفة، وحصلت على جائزة أفضل مسرحية باللغة الفرنسية من نقابة النقاد الفرنسيين، كما حصلت مسرحية (بروفة) التي قدمها عام 2014 على الجائزة السنوية في الأدب والفلسفة من الأكاديمية الفرنسية، وقدم بالقاهرة ضمن فعاليات (دي-كاف) في 2015 عرض "تاريخ (مختصر) لاقتصاد العالم بالرقص"، وفي 2016 نال جائزة المسرح من الأكاديمية الفرنسية عن مجمل أعماله.

وعرض "الصوان" من إنتاج شركة المشرق للإنتاج السينمائي والمسرحي، بدعم من Fonds de soutien aux arts arabes، جماعة الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة، المعهد الفرنسي بباريس، المعهد الفرنسي بالقاهرة، شركة ستراكتشر للإنتاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ساحة روابط

إقرأ أيضاً:

17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع

حافظ فيلم عاشق من بطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، على صدارة المركز الأول في قائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، منذ انطلاق عرضه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بحسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

جاء حصيلة إيرادات فيلم عاشق خلال 3 أسابيع عرض بالسينما بنحو 17 مليون جنيه، ولم ينجح فيلم عنب لـ آيتن عامر الذي انطلق عرضه بالسينما الأسبوع الماضي من الوصول للمركز الأول، واكتفى بالمركز الثالث يوميًا بعد فيلم إكس مراتي في قيمة الإيرادات التي لم تتجاوز المليون جنيه في أول أسبوع عرض حيث اكتفى بـ750 ألف جنيه.

قصة فيلم عاشق

تدور قصة فيلم عاشق في إطار تشويق وإثارة من خلال فتاة تمر بأزمة نفسية صعبة تصل إلى حد الهلاوس، الأمر الذي يجعلها تعيش في مأزق شديد وتتحول حياة من حولها لجحيم، ويدخل شاب حياتها ولكن تنقلب رأسا على عقب.

أبطال فيلم عاشق

ويؤدي بطولة فيلم عاشق أحمد حاتم، وأسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، سامي مغاوري، فراس سعيد، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم عصفور جنة بمهرجان وهران للفيلم العربي
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • الشوط الأول.. ريال مدريد متأخرًا بهدف أمام ليل الفرنسي
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء