أكدت مصر اليوم (الخميس) أن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة مفتوح للعمل منذ بداية الأزمة الراهنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ودعت إسرائيل إلى تجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود إصلاحه وتأهيله للعمل.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن معبر رفح بخلاف ما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة لا تمت للواقع بصلة، مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة، إلا أن تعرض مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعى.



وطالبت مصر إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الفلسطينيين في القطاع.

ودعت مصر جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية للشعب الفلسطيني في غزة، تخفيفا عنه واستجابة لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تم تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وأكدت أن المسؤولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي

سوريا – أفادت وكالة “سانا” السورية باستمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا عبر معبر جديدة يابوس رغم استهداف طيران العدو الإسرائيلي الطريق الدولي الواصل إلى المعبر من الناحية اللبنانية.

وقالت عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق الدكتورة آلاء الشيخ في تصريح إن “دخول الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس استمر سيرا على الأقدام بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي للطريق الدولي قرب معبر المصنع، ما أدى إلى قطع الطريق أمام السيارات”.

ولفتت الشيخ إلى أن عدد الوافدين من معبر جديدة يابوس الحدودي بلغ منذ الـ 24 من سبتمبر الماضي وحتى ظهر اليوم 189995 شخصا منهم 150465 سوريا و39530 لبنانيا.

وكان الطيران الإسرائيلي استهدف بعدد من الصواريخ الطريق الدولي الواصل إلى معبر المصنع المقابل لمعبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، ما أدى إلى انقطاعه وتوقف حركة السيارات عليه.

المصدر: “سانا”

مقالات مشابهة

  • يوم مميز للدبلوماسية الإنسانية .. انطلاق التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي و موانيء دبي العالمية
  • هكذا تُحيي إسرائيل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • إسرائيل تُحْكم حصارها العسكري المنافذ الجوية والبرية والبحرية
  • طالها القصف الإسرائيلي.. هذه المعابر الحدودية الرسمية بين سوريا ولبنان
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل