اختتمت فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، بكلية الألسن جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث تم تنظيم يوم ملتقى الثقافات لأقسام الكلية، والذي ضم معرضًا للطلاب يحتوى على ثقافات الدول المتحدثة بلغات أقسام الكلية.

وخلال جولتها في فعاليات اليوم الثقافي، أكدت سلوى رشاد، عميد الكلية، أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تضم ١٥ قسم لمعظم لغات الكرة الأرضية، ويعد خريجيها ثروة قومية قادرة على خدمة الوطن في مختلف مناحي الحياة، وتواصل الكلية تقديم رسالتها في إعداد كوادر بشرية من المترجمين المحترفين لخدمة الدولة المصرية منذ نشأتها في عهد محمد على الكبير.

وأشارت إلى أن اليوم ضم عرض جانب هام وهو ثقافات المجتمعات الأخرى، حيث أن الدراسة بالكلية لا يقتصر فقط على تلقي العلوم اللغوية فحسب، بل الإندماج في ثقافة الأخر وشخصيته وتراثه للوصول إلى أعلى درجات نقل المعانى قبل الكلمات فحسب.

وأكدت أن الحياة الجامعية تختلف عن الحياة قبلها وعلى الطلاب الجدد سرعة الدخول في حياة الجامعة والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الطلابية التى تصقل شخصية المترجم وتعزز من مهاراته فى الممارسة المهنية فى سوق العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الطلاب الجدد والقدامى ألسن عين شمس جامعة عين شمس الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تحت إشراف أيمن موسى وكيل الوزارة، عن انتهاء كافة الاستعدادات لإجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لضمان توفير بيئة آمنة وهادئة للطلاب خلال فترة الامتحانات، والتأكيد على تطبيق جميع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

التعليمات الأساسية لامتحانات الدور الثاني


1. عدم اصطحاب التليفون المحمول: يُمنع الطلاب من إحضار الهواتف المحمولة إلى اللجان الامتحانية لضمان تركيزهم ومنع حدوث أي حالات غش.


2. إعلان الجداول في أماكن واضحة: يجب وضع جداول الامتحانات في أماكن واضحة ومتاحة لجميع الطلاب لضمان معرفتهم بمواعيد الاختبارات.
3. الالتزام بمعايير الجودة: تشدد المديرية على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات والتصحيح الفوري، مع مراعاة السرية في رصد الدرجات.
4. المرور اليومي على اللجان: يتعين على مديري عموم الإدارات القيام بزيارات يومية للجان الامتحانية لضمان توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب.

جداول امتحانات الدور الثاني

التعليم الابتدائي
- الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي (وما يعادله): تبدأ الامتحانات من يوم الأحد 21 يوليو 2024 وتستمر حتى يوم السبت 27 يوليو 2024.

التعليم الإعدادي

- النقل الإعدادي العام والرياضي (وما يعادله): تبدأ الامتحانات من يوم الأحد 21 يوليو 2024 حتى يوم السبت 27 يوليو 2024.
- النقل الإعدادي المهني (وما يعادله): تبدأ الامتحانات من يوم الأحد 21 يوليو 2024 حتى يوم السبت 27 يوليو 2024.

التعليم الثانوي الفني
- النقل الثانوي الفني (وما يعادله): تبدأ الامتحانات من يوم الاثنين 22 يوليو 2024 حتى يوم السبت 3 أغسطس 2024.

الشهادات الإعدادية


- الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم وضعاف السمع والمكفوفين والمهنية: تبدأ الامتحانات من يوم الأحد 28 يوليو 2024 وتستمر حتى يوم السبت 3 أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • عاجل | "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • عاجل:- موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • كلية ينبع الصناعية تعلن القبول لبرنامج التجسير للبكالوريوس للعام الدراسي 1446هـ
  • «اللافي» يشارك في فعاليات ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير
  • جامعة الإسكندرية تناقش الاستعدادات الإدارية لاختبارات القدرات للعام الجامعي 2025/2024
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تبدأ اليوم استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني
  • جامعة النيل الأهلية تنظم يوما تفاعليا لطلاب الثانوية العامة
  • الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024
  • فرض رسوم على نتائج العام الدراسي الماضي بإحدى مدارس إب