تستضيف مكتبة مصر الجديدة فى السابعة من مساء غد  الجمعة، العرض المسرحى قصاقيص لفرقة بانوراما المسرحية، وهو عبارة عن مجموعة من الاسكتشات المسرحية المتنوعة من نتاج ورشة بانوراما المسرحية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع مكتبة مصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة، إن عروض فرقة بانوراما قائمة على ورشة مسرحية للهواة والمهتمين يتبعها عرض قائم على نتاج الورشة من الاسكتشات عبارة مونولوج مسرحي أو مسرحية قصيرة في صورة مشهد أو أكثر، بغرض تقديم فكرة أو موقف ما.

كما اكد أن فرقة بانوراما المسرحية  هي إحدى الفرق الفنية المستقلة التي تهتم بفن المسرح، وقد بدأ نشاط الفرقة الفعلي 19 أكتوبر عام 2000 حيث تشكلت من مجموعة من خريجي وطلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس المهتمين أساساً بالمسرح وعلى مدار السنين الماضية كان هدفها نشر ذلك الفن الراقي بين أوساط الشباب المهتمين به و ذلك عن طريق تقديم مسرحيات للهواة بقواعد المحترفين، كما تقدم للمهتمين ورش فنية مسرحية تخصصية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصاقيص مكتبة مصر الجديدة مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز تتصدر تريند تويتر بعد أول يوم عرض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا نجاحا كبيرا، بعد أول يوم عرض على مسرح "بكر الشدي" بالرياض في المملكة العربية السعودية، حيث رفعت المسرحية شعار "كامل العدد" بالإضافة إلى تصدرها تريند "تويتر"، واحتلالها المركز الأول على نفس الموقع.

وأُقيم الثلاثاء الماضي في  الرياض مؤتمر صحفي للإعلان عن كل تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"، وذلك بحضور أبطال المسرحية، وفي البداية تحدثت الفنانة يسرا، عن تفاصيل مشاركتها في مسرحية "ملك والشاطر"، حيث قالت: "عندما قررت العودة للمسرح من جديد، فضلت أن أعود مع النجم الكبير أحمد عز، وكل النجوم الموجودين في العمل، وقد تكون آخر مسرحية أقدمها في حياتي".


وعندما طُلب من الفنان أحمد عز خلال المؤتمر التحدث في بداية المؤتمر رفض، وقال: "أنا برحب بكل الناس بس أنا مقدرش أتكلم في وجود أستاذتي، فأنا بستأذن إن النجمة الكبيرة يسرا اللي أنا بتشرف بيها هي اللي تبدأ الكلام".

وأعربت الفنانة يسرا، عن سعادتها الكبيرة بتصرف أحمد عز، قائلة: "أنت من أحلى الناس اللي أنا قابلتها في حياتي، ومبسوطة إننا رجعنا نشتغل مع بعض تاني بعد مسلسل ملك روحي، وبرحب بكل اللي موجودين".


ليعترف النجم أحمد عز، بعد حديثها بأنه مدين لها بالفضل، حيث قال نصًا: "سعيد جداً بالعمل مع أستاذتي يسرا، وكل النجاحات الذي حققتها، يسرا السبب فيها بعد ربنا، وأنا مدين لها بالفضل وتعلمت منها الكثير منذ دخولي الفن".

جدير بالذكر أن يشارك النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

مقالات مشابهة

  • مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز تتصدر تريند تويتر بعد أول يوم عرض
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • بسورة الفاتحة.. نجوم مسرحية "ملك والشاطر" يفتتحون أولى ليالي العرض
  • قصة وأبطال مسرحية "ملك والشاطر" قبل انطلاق أولى لياليها بالسعودية
  • شيماء سيف تتحدث عن مخاوفها قبل العروض المسرحية
  • "كان واحشني المسرح".. سيد رجب يكشف عن تفاصيل مشاركته في "ملك والشاطر"
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية .. "طبيب رغم أنفه" و"ثورة الفلاحين" الليلة بروض الفرج والسامر
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة المركز الثقافي بطنطا تقدم "يا عزيز عيني" بمهرجان فرق الأقاليم