قالت وزارة الصحة والسكان، ان هناك انواع مختلفة من الانفلونزا الموسمية التى قد يصاب بها الانسان  خاصة مع  بداية فصل الشتاء.
واوضحت وزارة الصحة فى انفوجراف توعوى، تم نشره عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ان أنواع الانفلونزا الموسمية تتفرع من النمط A، الى انماط فرعية عديدة، ويعد هذا النمط من فيروس الانفلونزا هو الاخطر، اذ انه وحده يتسبب فى جوائح وتفشيات بالملايين.


واوضحت وزارة الصحة والسكان، ان فيروسات الانفلونزا الموسمية من النمط B تنقسم الى سلالتين، وليس له انماط فرعية، مضيفة ان الانفلونزا الموسمية A وB  هما اللذان ينتشران بين البشر ويتسببان فى التفشيات والاوبئة.


وقالت «الصحة»، ان النمط الثالث من فيروسات الانفلونزا الموسمية هو C، ويتسبب فى حالات عدووى خفيفة.

ونصحت وزارة الصحة والسكان بضرورة تلقى لقاح الانفلونوا الموسمية الذى يوفر حماية من كافة انواع الفيروسات، ويعطى لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة ومسموح به للحوامل والمرضعات. 

 وأوضحت وزارة الصحة، انه لا توجد موانع باستثناء حساسية البيض والارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مؤكدة أنه لا تعارض للحصول على لقاح الأنفلونزا مع أى تطعيم آخر. 

وعن اماكن توافر اللقاح، أكدت وزارة الصحة والسكان على توافر اللقاح  فى فاكسيرا، مضيفة ان الجرعة  تعطى نص مللى تؤخد بالكتف كاملة من عمر سته أشهر، ويحتاج الطفل إلى تكرار الجرعة إذا كان عمره من 6 أشهر لـ 9 سنوات ولم يسبق له التطعيم بجرعتين من قبل.

 

387844029_660002142977670_5296135080079546154_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الانفلونزا الموسمية الانفلونزا الموسمیة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد

تعد وجبة الإفطار الأكثر أهمية في اليوم، وتناولها بشكل مغذٍّ يمكن أن يحدد مزاجك وصحتك طوال اليوم، وأيضاً تناولها بشكل صحي وبإضافة بعض الشروط فأنت تساعد نفسك في القضاء على الوزن الزائد.

أشار التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أن  تناول وجبة إفطار جيدة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز صحتك العامة، ولذا يمكنك إضافة الحبوب متعددة الاستخدامات وخالية من الجلوتين غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك،  يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهو عامل أساسي لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح التقرير، أن حبوباً كاملة مغذية غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة ولذا ينصح بتناولها بشكل دائم، وهناك بعض الفوائد الأخرى، ومنها:

1. غنية بالألياف

تعزز الشعور بالشبع وتقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

2. بها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يطلق الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. يحتوي على البروتين

يدعم البروتين الموجود في الدخن نمو العضلات وإصلاحها، ويمكنه زيادة التمثيل الغذائي من خلال تعزيز التأثير الحراري للطعام.

4. منخفضة السعرات الحرارية

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

يحتوي  على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولونها.

5. غنية بالعناصر الغذائية

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

6. تعزز الهضم

يدعم محتوى الألياف الموجود فيها  عملية الهضم الصحية ويمكن أن يساعد في منع الإمساك والانتفاخ، اللذين يرتبطان غالبًا بزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • منطقة الدقهلية الأزهرية تعلن توافر وظائف جديدة.. ما الشروط؟
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية