ألقى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، صباح اليوم، محاضرة لوفد الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة بالعريش عن حرب العزة والكرامة حرب أكتوبر.

وفى بداية المحاضرة رحب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بوفد الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة على أرض شمال سيناء.

أهل مصر.. محافظ شمال سيناء يلتقي وفد الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة بالعريش أهل مصر بالعريش .

. فتيات المحافظات الحدودية في زيارة لمنطقة "المثلث الأخضر" ملتقى "أهل مصر" .. ورش عمل مكثفة للمرأة بقصر ثقافة العريش الدكتورة حنان موسى تتفقد الورش الحرفية لملتقى أهل مصر بقصر ثقافة العريش صائد الدبابات في ضيافة ثقافة الشرقية ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر قطار ملتقى أهل مصر يصل قرية النجاح في بئر العبد بشمال سيناء ختامي نوادي المسرح.. "إينولا" الصراع النفسي ومعاقبة الذات الأخلاقية وحيد الطويلة ضيف مركز اللغة والثقافة العربية بجامعة القاهرة فى لقاء الخميس ملتقى "أهل مصر" بالعريش يواصل فعاليات الورش المتنوعة وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الثامنة من ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي

وتحدث محافظ شمال سيناء عن ما قبل حرب أكتوبر ، منذ النكسة ومراحل الإعداد بعد النكسة وتطرق إلى التجهيز للحرب واختيار التوقيت كاشفاً تفاصيل دقيقة عن حرب أكتوبر وعظمة الجندي المصري.
جاء ذلك فى حضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والدكتورة دينا هويدي، مدير عام ثقافة المرأة والمشرف التنفيذي للملتقى والأستاذ أشرف المشرحاني رئيس قصر ثقافة شمال سيناء، ولفيف من الصحفيين والمصورين فضلاً عن فتيات وسيدات الملتقى.

يأتي اللقاء ضمن برنامج الملتقى الثالث عشر لثقافة الفتاة والمرأة، الذي يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ضمن خطة التنمية الثقافية بسيناء، وتزامنًا مع احتفالات اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأت اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وقدّم الحفل  المذيعة نهى رضوان ، المذيعة باذاعة شمال سيناء، بعد أن القت قصيدة وطنى، ثم قالت: السادة الحضور. أجمل التحية وأطيبها ترحيبًا لكل من حضر اليوم فأهلا وسهلاً بكم

أهلاً بالفتيات المشاركات في الملتقى الثالث عشر لثقافة الفتاة والمرأة، فى اطار مشروع أهل مصر.

وألقت الدكتورة حنان موسى الإدارة المركزية للدراسات والبحوث كلمة نقلت خلالها شكر الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى محافظ شمال سيناء، ووجهت جزيل الشكر الى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة وعبر  عن سعدتها بلقاء سيادته،

ثم ألقت الدكتورة دينا هويدي، مدير عام ثقافة المرأة والمشرف التنفيذي للملتقى كلمة عبرت فيها عن مدى شكرها لمحافظ شمال سيناء على الدعم وحسن الاستقبال والأمن والأمان فى العريش.

أهل مصر

"أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة شمال سيناء، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية، كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.


وشارك فى فعاليات الملتقى إدارة المتابعة لمكتب رئيس الهيئة برئاسة نجلاء ابوكريشة، المدير العام لإدارة المتابعة، وتابع الفعاليات الفاعليات والأنشطة المقامة، محمد بدر مدير إدارة المواقع الثقافية بقصور الثقافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة حرب اكتوبر الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة محافظ شمال سیناء حرب أکتوبر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة شمال سيناء تمكنت من إجراء ٤٥ عمليه ، في تخصصات  والأنف والأذن والحنجرة.
 وقالت الدكتورة مني يوسف حرب مدير إدارة الطب العلاجى ، والمشرف العام  للتنسيق على القوافل الطبية ، إن قافلة الأزهر واصلت تقديم خدماتها لأهالي الحسنة ونحل  بمستشفى نخل ، لليوم الثالث على التوالي، لافتة إلى أن أطباء القافلة تمكنوا خلال اليومين السابقين من إجراء ٤٥عملية جراحية .
وأوضحت أن إجراء ذلك النوع من الجراحات ميزة جديدة تضاف إلى جهود القوافل الطبية بالأزهر، حيث كان يتم تحويل معظم تلك الحالات الدقيقة لإجراء العمليات في المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وهو ما يحمل المرضى وعائلاتهم أعباء ومشقة السفر

 واعربت عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من  مدير مستشفى العريش العام ورئيس الهيئة الطبية ورئيس قسم العمليات الدكتور سامي أنور.

وذكر فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة ان  القوافل الطبية  بالأزهر تنطلق حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الملتقى الدولينماءٌ وانتماء ينطلق 5 أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»