أبوظبي في 12 أكتوبر / وام / أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي، عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع مركبات نظام النقل الجماعي (Automated Rapid Transit - ART) في جزيرة أبوظبي، وذلك انطلاقاً من سعيه إلى تطوير منظومة وشبكة النقل العام بهدف تعزيز حركة التنقل لدى سكان إمارة أبوظبي وزوارها، وبما يدعم التنمية المحلية في مختلف القطاعات.

و اتخذت الفرق المعنية كافة التدابير اللازمة لضمان تجهيز بنية تحتية متكاملة بصورة عالية من الكفاءة والجودة، وهو ما يتماشى مع منهجية المركز لضمان أعلى مستويات السلامة للركاب.

وبدأت المرحلة التجريبية للمشروع بتشغيل حافلات تعمل عبر نظام نقل من دون سكك حديدية مما يؤسس لمرحلة جديدة ومميزة من التطور التقني في قطاع النقل، حيث تشمل المرحلة التجريبية (25) محطة على مسار يبلغ طوله 27 كم تقريباً، فيما تعمل الخدمة أثناء المرحلة التجريبية من الجمعة إلى الأحد، وتنطلق الرحلة الأولى من الريم مول إلى المارينا مول مروراً بشارع زايد الأول وشارع الكورنيش بجزيرة أبوظبي.

وتهدف استراتيجية التنقل الذكي في إمارة أبوظبي إلى تعزيز وجود قطاع نقل فعال ومستدام وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع عبر رفع كفاءة منظومة النقل ودعم عملية التحول إلى وسائل نقل صديقة للبيئة ومستدامة.

وتدعم الاستراتيجية الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الدولة بشأن التنمية المستدامة، وخفض انبعاثات الكربون تماشياً مع التزامات الدولة في مجال الحفاظ على البيئة، بما يسهم في تنوع وسائل التنقل والارتقاء بجودة المعيشة في إمارة أبوظبي لتكون واحدة من أفضل الوجهات العالمية، للعيش والعمل والزيارة.

عماد العلي/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في يوليو الجاري المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي 2024 الدولية في دورتها ال52، وهي مرحلة التحكيم الحاسمة التي تسبق المرحلة النهائية وحفل تسليم الجوائز بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2024 وسط اهتمام إعلامي كبير، نظراً لمكانة الجائزة المرموقة عالمياً، والتي تعد الجائزة المتخصصة الأهم والأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم.

وتُقام التصفيات نصف النهائية بالتعاون مع شركة ميرال في فندق هيلتون أبو ظبي، حيث تمثل جزءاً لا يتجزأ من اجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الأكاديمية بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة.وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.

ويتضمن جدول فعالية جوائز إيمي 2024 الدولية في أبوظبي يوماً مخصصاً لوصول المشاركين، تليه جولات تحكيم مكثفة من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، مع مؤتمر صحفي في ختام اليوم الثاني. في حين يُخصص اليوم الأخير للسفر وزيارة المواقع السياحية، مما يسمح للمشاركين باكتشاف معالم أبوظبي.

وستشهد الجولة نصف النهائية من التحكيم، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية،مشاركة نخبة من مشاهير التلفاز والإعلام ضمن لجنة التحكيم حيث سيقوم المحكّمون بمشاهدة وتقييم ما يقرب من 6 إلى 7 ساعات من البرامج، وسيتأهل البرنامج الذي يحصل على أعلى الدرجات في كل فئة إلى الجولة النهائية.

وستتم عملية التقييم بسرية تامة، على أن يتم الإعلان عن المرشحين رسمياً في أغسطس القادم 2024 لفئات الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر وأكتوبر 2024 لفئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال.

جوائز إيمي هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح إلى مؤسسات مختلفة في قطاع التلفاز، لتكريم أبرز البرامج التلفزيونية المتميزة والأعمال الفردي. وتعتبر إيمي من أشهر الجوائز في عالم التلفزيون، وتضاهي في مكانتها جوائز الأوسكار في مجال الأفلام، وجوائز توني في المسرح، وجوائز غرامي في الموسيقى.

وأوضحت الدكتورة نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيراميديا” الإعلامية وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي) ولجنة تحكيم جوائز “إيمي” العالمية، أن استضافة أبوظبي لجوائز “إيمي” للسنة الخامسة عشرة على التوالي تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للمدينة في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. كما يعزز هذا الحدث رؤية أبوظبي الطموحة في أن تكون مركزًا عالميًا لتلاقي المبدعين من كافة أنحاء العالم.

ولقد شارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف أطياف الوطن العربي, شملت القائمة كل من نهلة الفهد و حبيب غلوم و ياسر النيادي و ميساء مغربي من الإمارات, و كل من يوسف الشريف وأشرف زكي و روجينا و هدى الاتربي وعادل أديب من مصر، بالإضافة إلى درة زروق من تونس و إياد نصار من الأردن و ياسر الياسري من العراق.

هذا وأضافت الدكتورة نشوة الرويني أن عدد المحكمين من العالم العربي الذين تم اعتمادهم من الأكادمية الدولية للفنون و العلوم التلفزيونية (إيمي) يأتي مع استضافة أبوظبي لجولة التحكيم قبل النهائية على مدار 15 سنة الأخيرة, في إنجاز شاهد على مكانة العاصمة الإماراتية أبوظبي في الصناعة التلفزيونية.

جدير بالذكر أن مجموعة بيراميديا، إحدى المؤسسات الإماراتية الرائدة في مجال الاستشارات والإنتاج الإعلامي، والتي أسستها الإعلامية الدكتورة نشوة الرويني أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في المنطقة، هي الشريك الحصري لجوائز إيمي في المنطقة العربية والخليج، حيث أعربت المجموعةعن فخرها وسعادتها الغامرة باستضافة الأحداث العالمية إلى الإمارات وخصوصًا العاصمة أبو ظبي, التي كانت مسرحا لأهم المشاريع الإعلامية التي قامت بها الشركة على مدار 15 سنة الماضية.


مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • جزيرة المارية.. أنشطة صيفية حافلة بالترفيه
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • النقابات العمالية.. التشغيل والتدريب ضرورة مع مواصلة مشروعات التنمية