في خبر يثير الجدل ويشغل عناوين الصحف العالمية، فازت تذكرة واحدة بقيمة 1.76 مليار دولار في مسابقة Powerball، ما يجعلها ثاني أكبر جائزة يانصيب كبرى في التاريخ. 

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تم بيع هذه التذكرة الرابحة في ولاية كاليفورنيا، ولم يتم الكشف عن هوية صاحبها حتى الآن.

جامعة عين شمس تكشف عن تفاصيل جائزة اليونسكو للبحوث في علوم الحياة 2023 الحائز على جائزة نوبل للسلام يلتقي طلاب الجامعة البريطانية في مصر ببنجلاديش

الفائز بالجائزة يواجه الآن خيارًا صعبًا بين استلام الأموال على مدى 30 عامًا، أو الحصول على مبلغ إجمالي قدره 774.

1 مليون دولار.

أكبر فوز بجائزة اليانصيب

يأتي هذا الفوز الضخم بعد أن تم تسجيل أكبر فوز في تاريخ اليانصيب بقيمة 2.04 مليار دولار في نوفمبر 2022، والذي تم شراؤه أيضًا في كاليفورنيا.

تشير الإحصائيات إلى أن احتمالية الفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة Powerball تبلغ واحدة في 292.2 مليون، ولكن لمقارنة الأمر.

فيما يشير خبراء الأرصاد الجوية إلى أن احتمالية تعرض شخص ما للصاعقة خلال العام المقبل تبلغ واحدة في 1.22 مليون.

تم شراء التذكرة الفائزة من متجر Midway Market & Liquor في حديقة فرايزر، على بعد 75 ميلاً شمال مدينة لوس أنجلوس. 

وتبلغ تكلفة التذاكر في Powerball 2 دولارًا أمريكيًا، وتُباع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية.

وتشهد سوق اليانصيب زيادة في قيمة الجوائز الضخمة، ما يجعلها أكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة.

ولتوسيع فرص الفوز، تم تعديل قواعد اللعبة، حيث يختار اللاعبون الآن خمسة أرقام من 1 إلى 69 بدلاً من 1 إلى 59، ويختارون رقم Powerball السادس من 1 إلى 26 بدلاً من الرقم السابق إلى 35.

يقلل هذا التعديل من فرصة الفوز بالجائزة الكبرى من واحد في 175.2 مليون إلى واحد في 292.2 مليون.

بينما ينتظر العالم بفارغ الصبر الكشف عن هوية الفائز بالجائزة الكبيرة، ويستمر الحديث والترقب حول ما سيفعل صاحب هذا المبلغ الهائل. 

قد يغير هذا الفوز حياة الفائز بشكل جذري ويمنحه فرصًا جديدة وإمكانيات غير محدودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإحصائيات الجائزة الجائزة الكبرى الصحف العالمية اليانصيب

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024

تلقى، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تقريرًا مفصلًا عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير حتى يونيو 2024)، ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن التقرير الذي تلقاه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استعرض إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر، والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري(2024)، حيث شهدت كل منها نموًا عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق (2023)، والذي يعتبر عامًا قياسيًا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقامًا قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من عام 2024

وأشارت الوزارة إلى أن التقرير أكد أن  إجمالي أعداد السياح الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري 7.069 مليون سائح، وهو ما يماثل تقريبًا الرقم القياسي التاريخي الذي حققته السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين، خلال نفس الفترة من عام 2023، والتي بلغت 7.062 مليون سائح، وهو ما يعد نموًا أيضًا عن عام 2010 الذي بلغت أعداد السائحين خلاله 6.9 مليون سائح.

70 مليون ليلة سياحية قضاها السياح بمصر

وأضافت أن التقرير أكد أن عدد الليالي السياحية شهدت أيضًا نموًا خلال هذه الفترة من العام الجاري، بمعدل 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة ب 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و 65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010، مما انعكس أيضًا بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة، محققة بذلك مبلغ 6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن الأرقام المحققة تأتى في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية، بها بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

جدير بالذكر أن عام 2023 شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققًا رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين، الذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، إذ حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • 9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ