تصوير: ياسين آيت الشيخ

احتج، عدد من أقرباء المرضى الذين يعانون من مضاعفات ناتجة عن تلقيهم حقنا موضعية على مستوى العين، بمستشفى 20 غشت، أمس الأربعاء، أمام المستشفى المذكور.

ودعا أقرباء المرضى إلى تعميق البحث وإنصافهم، مشددين على أن جميع المرضى فقدوا بصرهم نتيجة الحقنة.

ونفى أقرباء المرضى ما ورد في بلاغ إدارة المستشفى، من أن بعض المرضى تماثلوا للشفاء، مؤكدين أن أغلبهم فقد بصره.

وشرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، في تلقي التصريحات وإجراء الأبحاث والمعاينات في هذه القضية؛ عقب الشكاية التي رفعها عدد من المرضى الذين يعانون من مضاعفات ناتجة عن تلقيهم حقنا موضعية على مستوى العين بمستشفى 20 غشت، إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

ويؤكد المرضى، أنهم متشبثون بما يكفله لهم القانون من حقوق، ويدعون وزارة الصحة إلى تحمل مسؤولياتها تجاههم، وطالبوا الوزارة بـ”تبني الموضوعية والحياد وإيفاد لجنة طبية لتحديد الأسباب والمسببات”.

ويسجل عدد من المرضى، بحسب دفاعهم، باستغراب ما أسموه “انحياز وزارة الصحة لإدارة مستشفى 20 غشت بالدارالبيضاء”.

وبحسب الدفاع، ينتقد هؤلاء المرضى وزارة الصحة بشدة، ويوضحون، أنها “انحازت لإدارة مستشفى 20 غشت بالدارالبيضاء، عن طريق تبنيها في بلاغها لرواية الإدارة المذكورة، حتى قبل أن تكلف نفسها عبء إيفاد لجنة للبحث والتقصي في أسباب وظروف فقدان الضحايا لما تبقى من بصرهم في قلب المستشفى المذكور”.

وكانت إدارة المستشفى أوضحت، في بلاغ صحافي توصل “اليوم 24” به، أن الأمر يتعلق بـ16 مريضا يعانون من أمراض شبكية العين مع ضعف البصر تتم متابعتهم على مستوى مصلحة طب العيون بالمستشفى، تلقوا حقنة داخل الجسم الزجاجي المعروفة اختصارا بـ”IVT”، بتاريخ 19 شتنبر المنصرم، وفقا للمعايير المتبعة في مثل هذه العلاجات.

وأضافت أن أعراض احمرار وألم في العين مع نقص في البصر ظهرت في اليوم الموالي على اثنين من هؤلاء المرضى، وقام الفريق الطبي باستدعاء جميع المرضى الذين تلقوا الحقنة في الـ19 من شتنبر وتم إدخالهم إلى المستشفى، ووضعهم تحت المراقبة الطبية ومنحهم العلاجات اللازمة.

كلمات دلالية حقنة العمى مستشفى 20 غشت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حقنة العمى مستشفى 20 غشت

إقرأ أيضاً:

حراجة ناجحة لتكميم معدة مريضة وزنها ١٦٦ كيلو لأول مرة بمستشفى رشيد

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن قيام فريق طبي بميتشفى رشيد العام، بإجراء عملية جراحية ناجحة، لتكميم معدة سيدة مريضة بالسمنة المفرطة، ووزنها يصل لـ 166 كيلو، وتعاني من مرض السكري.

وأضاف بيان لمديرية الصحة، ان المستشفى تشهد -لأول مرة- اجراء عملية فريدة من نوعها فى جراحات السمنة المفرطة من خلال عمل تكميم معدة وتحويل مسار بالمنظار الجراحى (SASI).

وأشار البيان إلى ان قسم الجراحة العامة بالمستشفى، كان قد استقبل السبدة وتم عمل الفحوصات اللازمة، وتم تحديد التدخل الجراحى، من خلال فريق العمل، بإشراف الدكتور عبد الوهاب منسي، مدير المستشفى، ومتابعة الدكتور رجب صديق، إستشاري جراحات السمنة المفرطة، الدكتور منير الفخراني، رئيس قسم الجراحة، الدكتور محمد سعد البوص، نائب رئيس قسم الجراحة، الدكتور هشام حمادى، طبيب التخدير، وطاقم تمريض العمليات.

من جانبه، أشاد الدكتور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الغريق الكبي وبراعته في التعامل مع الحالات الحرجة، وسرعة االتعامل، مقدما الشرمر لمدير المستشفى، والدكتور أحمد الجميل، مدير عام العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والفريق الطبي المشارك في إجراء العملية.

هذا وأعلنت مستشفى رشيد العام عن افتتاح عيادة جراحات السمنة المتقدمة وذلك الإثنين من كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • فى لفتة إنسانية.. وزير الطيران يُرسل باقات ورود للمرضى بمستشفى مصر للطيران
  • ”الأحساء الصحي“: 70% من المرضى لا يحتاجون زيارة المستشفى
  • وكيل وزارة الصحة مطروح يزور مصابى حادث انقلاب اتوبيس بمستشفى رأس الحكمة
  • حراجة ناجحة لتكميم معدة مريضة وزنها ١٦٦ كيلو لأول مرة بمستشفى رشيد
  • عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري بمستشفى الكرك الحكومي
  • ارتفاع أعداد مرضى حمى غرب النيل وزيادة الوفيات في إسرائيل
  • تركيا.. نشطاء يحتجون على دعم ألمانيا المتواصل لـ"إسرائيل"
  • تركيا.. نشطاء يحتجون على دعم ألمانيا المتواصل لإسرائيل
  • محافظ المنيا: توفير 34 كرسي غسيل كلوي و 19 سرير عناية مركزة بمستشفى حميات ملوي
  • إسرائيل: تضاعف عدد مرضى حمى غرب النيل وقفزة في عدد الوفيات