سواليف:
2024-06-27@08:38:32 GMT

أمطار قادمة في هذا الموعد

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أمطار قادمة في هذا الموعد

#سواليف

تُشير أحدث الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن تميل درجات #الحرارة للارتفاع قليلاً في الأردن عطلة نهاية الأسبوع بحيث تقترب من مُعدلاتها المُعتادة.

وتسود #أجواء لطيفة فوق المُرتفعات الجبلية العالية نهاراً بينما تكون مُعتدلة في باقي المناطق، في حين تبقى مائلة للبُرودة ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة، بحسب طقس العرب.

وبالرغم من ذلك، تُشير ذات الخرائط بأن عقب هذا الارتفاع الطفيف على الحرارة، من المُتوقع أن تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية #باردة نسبياً قادمة من شرقي القارة الأوروبية بدءًا من الأحد المقبل وتتسبب بتغيرات ملموسة على #الطقس في المملكة.

مقالات ذات صلة فتح القبول المباشر بعدد من الجامعات والكليات الرسمية – تفاصيل 2023/10/12

ويشمل ذلك؛ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتسود بذلك أجواء مائلة للبُرودة مُعظم فترات النهار، في حين تكون باردة نسبياً ليلاً.

وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب و #الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من #الأمطار على أجزاء من الشريط الغربي وخاصة في الشمال والوسط.

وتنشط #الرياح الشمالية الغربية على فترات وتُثير بعض الأتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية، كما وتزيد من الإحساس ببرودة الأجواء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة أجواء باردة الطقس الغيوم الأمطار الرياح

إقرأ أيضاً:

أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على محافظات إب، تعز، المحويت، ذمار، البيضاء، الضالع وريمة وأجزاء من صنعاء، عمران، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، أبين ولحج.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 44 درجة مئوية، وحارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 35 – 40 درجة.

وحسب المركز قد تهب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 42 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

المركز حذر كذلك الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • الإمارات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع مع أمطار متفرقة
  • أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد
  • بعد الموجة الحارة ليالي معتدلة الحرارة قادمة
  • أمطار وحرارة شديدة على هذه المناطق غدا
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان