عدن (عدن الغد) نبيل عليوه

نفذت دائرة المختبرات الطبية بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدد من الدورات التدريبية التنشيطية للطواقم الفنية العاملة فيها من خلال الفعاليات المنظمة لنشاطات المحاضرات العلمية والنظرية والتطبيقية والثقافية


واختتمت اليوم دائرة المختبرات في أعمال الدورة التنشيطية الاولى في كلا من تخصصات علم الدم وابحاثه والتطور المهني في المختبرات والتقدم التكنلوجي ، وقام بتقديم المحاضرات ومفردات هذا السياق الأساتذة: وليد سالم باحلوان و نزار نبيل صالح عليوه ، قدما خلالها عدة مواضيع علمية في علم الدم وتناولا شروحات تفصيلية عن آلية عمل الاجهزة الاتوماتيكية
مثل : cbc

في ذات السياق اختتمت الدورة في مجال علم الميكروبيلوجي قدمها الاستاذ : محمد عبدالخالق بابحليك

كما اختتمت فعاليات دورة جوده بنوك الدم وسلامة نقل الدم في إطار الجودة الشاملة والتي قدم محاضراتها كلا من الأساتذة حسام الصراري ومنى يوسف ومحمد عبدالوهاب

وقد تزامنت هذه النشاطات مع الوقت الذي استقبلت دائرة المختبرات في الهيئة الدفعة الأولى من طلبه معهد الدكتور امين ناشر تخصص مختبرات
وقام بتدريبهم الحقلي كلا من :
الاستاذ : وليد سالم باحلوان
والأستاذ : نزار نبيل صالح عليوه
وتعمل إدارة المختبرات في المستشفى في الوقت الحالي 
وعلى نحو غير مسبوق
الاعداد لبدء الدورة الثقافية الاولى للطواقم الفنية للمختبر للتعرف على بعض المفاهيم الإدارية والحقوق والواجبات الوظيفية وحقوق المريض واخلاقيات المهنة مرورا بالتعريف ببعض المفاهيم في الادارة المالية والحفاظ على المال العام وأهميته يقدمها عددا من الاختصاصيين في الإدارة الصحية من الفنيين في المختبر .

. بالإضافة إلى الاعداد للنزول الى أقسام التمريض وعمل محاضرات لطواقم التمريض لتوعيتهم ورفع القدرة التاهيلية لديهم في بعض الأعمال المشتركة مع قسم المختبر باشراف مباشر : انتصار محمد صالح
المدير الفني لدائرة المختبر واشراف عام : خالد عبدالملك مدير دائرة المختبر ورعاية رئيس الهيئة : الدكتور محمد السقاف

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم

30 فرقة تشارك في الدورة الجديدة.. وهدفنا التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب 

 أجواء فنية خاصة تعيشها شوارع القاهرة، فى شهر سبتمبر من كل عام، بانطلاق مهرجان «سماع للإنشاد والموسيقى الروحية»، الذى يقدم فعاليات روحية فنية برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح، مؤسس ملتقى الأديان، تتمازج فيها الأصوات وتتوحد الموسيقى لتخلق عالماً أوسع أفقاً وأكثر رحابة فى معزوفة كونية لتؤكد أن الروح والوجدان النابعان من جوهر الأديان قادران على العيش فى وطن بلا حدود.

الفنان انتصار عبدالفتاح قام بتأسيس ملتقى الأديان عام 2015 حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة بمجمع الأديان، حيث نلتقى جميعًا فى هذا الفضاء الروحى متطهرين بالأنغام الروحية و متوضئين بالتسامح والمحبة والسلام بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين.

وتنطلق الدورة الـ17 لهذا الملتقى فى الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر وسط تبادل ثقافى وفكرى، ويتزامن هذا العام مع المولد النبوى الشريف حيث تقام إحتفالية دولية بمشاركة كل فرق الملتقى احتفالا بمولد سيد الخلق.

30 فرقة تجتمع تحت شعار «رسالة سلام إلى العالم».. عن تفاصيل الدورة الجديد والاحتفالات الخاصة التى تقام هذا العام، حاورنا الفنان انتصار عبد الفتاح فقال:

- الدورة الـ17 للملتقى تقام فى الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر، وتقام تحت شعار «رسالة سلام إلى العالم»، لأن العالم كله ملىء بالحروب ويحتاج إلى السلام، ويسعى الملتقى لتوحيد الإنسان ليصبح باعتباره هو الوطن بغض النظر عن العرق والدين، وهو ما نؤكد عليه منذ دوراته الأولى التى كانت تقام فى سانت كاترين، والرابعة والخامسة بمجمع الأديان بالمتحف القبطى، وهو مهرجان له هدف منذ انطلاقه تصدير رسالة سلام وتسامح على مستوى العالم.

- هناك عدد كبير من الدول والفرق طالبت المشاركة فى الملتقى هذا العام، ولكن اختصرنا الفرق إلى أن أصبح عدد الفرق والدول المشاركة ٣٠ فرقة من مصر ودول مختلفة من ثقافات الشعوب، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد، يشارك فى المهرجان الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان، وجيبوتى وأندونسيا ومصر، بالإضافة إلى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة فى مصر.

- منذ انطلاق الدورة الأولى ونحن نعمل بمنظومة متكاملة لتقديم منتج مصرى يليق بسمعة مصر دوليا، والحمد لله المهرجان أصبح له مكانة دولية وشعبية ليس على مستوى مصر والدول العربية فقط، بل وأيضا على مستوى العالم أجمع.

- يكرم الملتقى هذا العام الفنانة الكبيرة فيوليتا بارا «تشيلى» وهى كاتبة أغانى وملحنة ومغنية وفولكورية وعالمة موسيقى «اثنوغرافية»، والمايسترو الإيطالى ريكاردو موتى، والشاعر الزاهد المتصوف الحاج سعيد جرابى «الجزائر»، والمهندس الاستشارى محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بمصر، والشاعر والمفكر الكبير حسام نصار، وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية سابقا بمصر، بالإضافة لتكريم خاص للفنان أسامة جميل نظرا لعطائه وإخلاصه فى العمل كمساعد فى المهرجان.

- نهتم ان نصل لأكبر قدر ممكن من الجمهور لذلك نقدم حفلات المهرجان فى أماكن مفتوحة وقريبة من الجمهور، لتتلاقى الثقافات المختلفة وتندمج، ونقدم هذا العام العروض على مسرح السور الشمالى بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز، تبدأ العروض فى الثامنة والنصف مساءا.

وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وتلاقى مع عيد النيروز «الشهداء»، هذا وستكون احتفالية كبرى تتلاقى فيها المناسبات الجميلة.

- «هنا نصلى معا» هى احتفالية ملتقى الأديان التى تجمع كل الفرق المشاركة فى أكبر ملتقى دولى لفن السماع والرقص الصوفى المولوى ونقيمها فى الختام يوم 26 سبتمبر وهدفنا هو التواصل الثقافى والإنسانى بين ثقافات شعوب العالم المختلفة، ولذلك نختم بها فى كل عام.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستهل مشواره بدوري شباب الجمهورية متفوقًا بثنائية على إنبي
  • بطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا
  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • سفير مصر في فيينا يشارك في الدورة 68 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات