المشهد اليمني:
2024-07-08@13:31:40 GMT

إحباط تهديد ملاحي قرب شواطئ البحر الأحمر

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

إحباط تهديد ملاحي قرب شواطئ البحر الأحمر

نجحت القوات المشتركة في تدمير أهداف متحركة لمليشيا الحوثي الإرهابية قرب شواطئ مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة، تشكل تهديداً للملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر غربي اليمن.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في محور الحديدة رصدت تحركات مكثفة ومريبة لما تسمى القوات البحرية التابعة لمليشيا الحوثي من بين مزارع النخيل الكثيفة في منطقة الجبلية الساحلية ومحاولاتها استحداث مواقع، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

وتمكت القوات المشتركة من تدمير هدفين متحركين وإجبار أعداد من عناصر المليشيا على الفرار إلى جحورها في مزارع المواطنين التي هجّرت أصحابها منها وحولتها إلى أنفاق وخنادق وثكنات عسكرية.

وأشار الإعلام العسكري إلى أن تحركات المليشيا الإرهابية تزامنت مع قصف مدفعي استهدفت خلاله أعياناً مدنية جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا ضمن جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة ضد الإنسانية.

اقرأ أيضاً صفقة جديدة بين الحوثي والقاعدة وإطلاق سراح قيادي من صعدة ومرافقيه مليشيا الحوثي تقتلع العلم اليمني من مبنى وزارة الدفاع بصنعاء واستبداله بشعارها المستورد من إيران (فيديو) سوريا تعلن رسميا طرد الوفد الحوثي من دمشق وتسليم السفارة الشرعية والأخير تعتزم تعيين سفيرا لها دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها ميليشيا الحوثي تطلق سراح ناشطين من أبناء الضالع بعد اتهامهما كيديا من قبل عناصر حوثية الحكومة اليمنية تدعو لاتخاذ ”مواقف صارمة” ضد جماعة الحوثي لاستئناف تصدير النفط ميليشيا الحوثي تبدء بتسريب الاعلام الجديدة التي تحاول احلالها بدل العلم اليمني كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل خبير عسكري سعودي: هذا ما سيحدث لو سمح التحالف للحوثيين بالتجهز للقتال والتحرك بالأسلحة صوب القدس! رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! الكشف بالاسم عن ”التاجر” الذي هرّب 100 طائرة مسيّرة من عدن إلى مليشيات الحوثي وعلاقته بـ”حزب الله” اقتحام منزل مواطن والاعتداء على أسرته أمام جمع من المواطنين بسبب ‘‘كاميرات المراقبة’’

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. لقاء تشاوري ووقفة في مديرية الميناء لتعزيز مسار التعبئة دفاعا عن الوطن ونصرة لفلسطين
  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر