أشاد رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بمخرجات الجامعة ومنافستها وتميزها في الإنتاجية والالتزام المهني، مشيرًا إلى أن تحقيق الجامعة للمركز الأول على الجامعات السعودية في نسبة توظيف الخريجين يعكس تميز ومنافسة مخرجات الجامعة، وجودة البيئة التعليمية بالجامعة وتميز أساتذتها في أداء مهامهم.

جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى الخريجين الذي نظمته كليتي الهندسة، والتطبيقات الصناعية بفندق جراند ملينيوم مساء أمس؛ حيث بدأت فعاليات الملتقى بجولة على المعرض التعريفي بملتقى الخريجين الذي تضمن مشاركة عدد من جهات القطاع الحكومي والخاص.

ورحب الدكتور القحطاني بضيوف الملتقى والمشاركين والحضور؛ مبينًا أن الملتقى يعد فرصة لتعزيز التواصل بين الجامعة والشركات المتعاونة في تدريب الخريجين والمتوقع تخرجهم، وكذلك تطوير مجالات التعاون والتعريف بالاحتياجات المتجددة لسوق العمل.

وتضمن اللقاء عرضاً تعريفيا بأهداف الملتقى، بعد ذلك ألقت اللجنة المنظمة كلمة تحدث فيها عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد أبو طالب وعميد كلية التطبيقات الصناعية ببيش الدكتور عبداللطيف بشيري، وعدد من الخريجين أكدوا خلالها دور وأثر الدعم الحكومي الموجه لتنمية القدرات البشرية الوطنية في بناء جيل مؤهل ومنافس في سوق العمل المحلي والعالمي، مشيرين إلى أن جامعة جازان قد ساهمت في تحقيق مستهدفات الرؤية 2030 وكذلك برنامج تنمية القدرات البشرية بمواءمة خططها الاستراتيجية والدفع بمخرجات تمتلك مهارات مؤهلة للمنافسة محليًا ودوليًا.

بعد ذلك تم عرض فيديو وثائقي عن كليتي الهندسة والتطبيقات الصناعية، تلى ذلك الجلسة الحوارية مع الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتور حسن بن يحيى الفاضلي؛ تحدث خلالها عن تجربته العلمية والعملية، وأجاب على استفسارات الخريجين؛ حيث أوصى الخريجين بأهمية التركيز على الجوانب الفنية والهندسية وأهمية الاستمتاع بالعمل الذي يؤدونه والتدرج للوصول إلى تحقيق الأهداف.

فيما قدم الخريج محمد جندس قصة نجاحه بعد تخرجه من جامعة جازان في قسم الهندسة المعمارية والتي عنونها "عقل مهندس" مستذكرًا أولى مراحل بحثه عن العمل في العام 2018م وصولا إلى ما حققه من نجاحات وإنجازات خلال مسيرته العملية إلى عام 2023م.

وتم خلال الملتقى توقيع عدد من الاتفاقيات بين جامعة جازان والهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلة، واتفاقية بين جامعة جازان وأمانة منطقة جازان، وفي الختام تم تكريم الهيئة الملكية للجبيل وينبع الراعي الرسمي للملتقى وبقية الرعاة والمشاركين في الملتقى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جازان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب تقليل الاغتراب بداية من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت القادم الموافق 5 من أكتوبر 2024م.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات تتضمن الآتي:  

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- التمريض والفصول التابعة لها -المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واضاف فرج أنه بالنسبة إلى تقليل الاغتراب للطلاب فله ضوابط تشمل:

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب
لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع طب الأسنان- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- قطاع الزراعة- قطاع الهندسة الزراعية- المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واشار فرج إلى أن هناك رسومًا لتقليل الاغتراب وقدرها (210ج) عن طريق فوري، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، مشيرًا إلى أن تقليل الاغتراب يكون من خلال الرابط الآتي: https://www.azu.edu.eg/AzMigration2024

مقالات مشابهة

  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة