أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تنفيذ ٣٧٥٠ وصلة مياه للأسر الأكثر احتياجا بمبلغ يزيد عن ١٦ مليون جنية بجميع مراكز المحافظة، نفذتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا بالتعاون مع جمعية الأورمان ضمن مبادرة "سقيا الماء"، وذلك من أجل توفير مياه شرب نقية لأكبر عدد من الأسر المستحقة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

أشاد المحافظ بالدور الهام لمؤسسات المجتمع المدني كونهم شركاء أساسيين في تنمية المجتمع وتطويره والمساهمة في تلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً دعم المحافظة الكامل لتلك المبادرة لأهميتها القصوى فى تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية خاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة والحفاظ على الصحة العامة وتوفير حياة كريمة تليق بالمواطنين.

من جانبه، أكد المهندس رجب السعيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، على حسن التعاون المثمر والبناء مع جمعية الأورمان وكافة منظمات المجتمع المدنى من أجل المساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتلبية احتياجاتهم الأساسية من مياه الشرب وتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي أفضل، لافتاً الى أن الشركة تواصل جهودها فى تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك الخاص بتوصيل خدمات مياه الشرب بكافة أنحاء المحافظة للانتهاء من المستهدف من مبادرة "سقيا الماء".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسر الاولى بالرعاية الاولي بالرعاية اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا المنيا جمعية الأورمان حياة كريمة محافظ المنيا مياة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم

تمكنت حملات التفتيش بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، من ضبط 64  حالة سرقة لمياه الشرب ما بين سكنى ومنزلي،تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وصرح المهندس محمد عبد الجليل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أنه تم  ضبط وإزالة عدد ٩ وصلات مياه شرب سرقة تستخدم بغرض ري الأراضي الزراعية  وعدد ٥٥ وصلة مياه سرقة ما بين تجاري ومنزلي بناحية سنهور والسعيدية بمركز سنورس وزاوية الكرادسة بني صالح بمركز الفيوم وتم إزالتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك التعديات.

 

وأوضح رئيس الشركة أن تلك التعديات والمخالفات تؤثر بالسلب في حصول المواطنين على خدمات مياه الشرب وانتظام وجودة الخدمة واستنزاف وإهدار موارد الشركة وتعطيل خطط وبرامج التنمية مؤكدًا استمرار الشركة بالتصدي بكل حزم لتلك الممارسات والسلوكيات التي يتبعها البعض حفاظًا على مياه الشرب من الإهدار حتى يتمكن كل مواطن من حصوله على خدمة تلبي احتياجاته وتطلعاته.

 

 

 

 

 

 

مياه الفيوم تستعرض الموقف التنفيذي لمحطات المعالجة للصرف الصحي IMG-20240702-WA0138 IMG-20240702-WA0136 IMG-20240702-WA0137 IMG-20240702-WA0134 IMG-20240702-WA0135

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة