#سواليف

قرر #مجلس_التعليم_العالي في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 12-10-2023 برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة الموافقة على السماح للجامعات /الكليات الأردنية الآتية بقبول #الطلبة_الأردنيين الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها (من الشهادات العربية أوالأجنبية) للعام الحالي أو للسنوات السابقة قبولاً مباشراً على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس أو البرنامج العادي لدرجة الدبلوم المتوسط، وذلك ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لكل فئة من الطلبة للعام الجامعي 2023-2024 وحسب الشواغر التي تحددها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في كل تخصص، وعلى الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024:

ويشمل هذا القرار في مرحلة #البكالوريوس الجامعات التالية:

جامعة مؤتة جامعة آل البيت كليات جامعة البلقاء التطبيقية الآتية: عجلون الجامعية، رحمة الجامعية، الشوبك الجامعية، العقبة الجامعية، أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية.

جامعة الحسين بن طلال. جامعة الطفيلة التقنية. الجامعة الأردنية /فرع العقبة. جامعة العلوم الإسلامية العالمية

أما في مرحلة #الدبلوم المتوسط فيشمل هذا القرار الجامعات/الكليات التالية:

مقالات ذات صلة إقامة صلاة الغائب في كافة مساجد الأردن غداً الجمعة 2023/10/12 كليات جامعة البلقاء التطبيقية الآتية: عجلون الجامعية، رحمة الجامعية، الشوبك الجامعية، معان الجامعية ، الكرك الجامعية ، العقبة الجامعية، أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية. كلية الطفيلة التقنية في جامعة الطفيلة التقنية. تخصصات الدبلوم المتوسط في جامعة العلوم الإسلامية العالمية. كلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية والجيومكانية.

ويمكن للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذا القرار زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة/الكلية المعنية خلال اليومين القادمين للتعرف على التخصصات المطروحة، والتي يتوفر فيها شواغر، إضافةً إلى التعرف على آلية التسجيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس التعليم العالي الطلبة الأردنيين البكالوريوس الدبلوم

إقرأ أيضاً:

جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بخالص التهاني القلبية إلى الدكتور أيمن عاشور، وذلك لثقة القيادة السياسية فيه واستمراره في منصبه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي في التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، إن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، له جهود كبيرة في ملف الجامعات وتطوير التعليم والارتقاء بجودة البحث العلمي، ومنذ توليه الوزارة وهو يسعى دوما إلى البناء والتحديث في كل الملفات التي تعمل عليها الوزارة والمرتبطة بمشروعات وخطط الدولة المصرية واستراتيجية مصر 2030، هذا بجانب ملف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتنفيذ المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، والإشراف على توقيع التحالفات بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية وإطلاق المجلس التنفيذي للتحالفات، والارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟