زنقة 20 ا مراكش

استقبلت اليوم الخميس بمراكش، رئيس الحكومة عزيز أخنوش رفقة وزير التجارة والصناعة، رياض مزور المديرة العامة لمنظمة ‏التجارة العالمية نجوزي إن أوكونجو إيويالا، وذلك على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة بمراكش.

وكشف رئيس الحكومة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك، أنه “أجرى مباحثات تمحورت حول أهمية تطوير المبادلات التجارية على المستوى الدولي، وتشجيع مجموعة من ‏القطاعات الواعدة بالقارة الإفريقية منها قطاع السيارات والطائرات والصناعات ‏الغذائية.

كما كان اللقاء، يضيف رئيس الحكومة، “فرصة لبسط أوجه الدينامية الاقتصادية والاستثمارية التي ‏تشهدها بلادنا، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله”.‏

وأشادت المديرة العامة بالتطور الاقتصادي للمملكة، والذي تعكسه دينامية ‏المغرب داخل من منظمة التجارة العالمية، منوهة المغرب على التنظيم الناجح ‏للاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أن من خلال تجارب الحربين العالميتين الأولي والثانية عادة ما يحدث صراع، على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة.

ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

وأضاف خلال لقائه مع برنامج “عن قرب” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن هذه الصراعات تكون مقدمة طبيعية بتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914، والثانية التي حدثت في عام 1939.

وأوضح أن ما يحدث من صراعات في العالم مقدمات لحرب عالمية ثالثة، وهذه الصراعات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، مضيفًا أن هناك 56 صراعا ونحن جزء مهم من هذه الصراعات في إقليم الشرق الأوسط الساخنة.

انهيار المنظمات الدولية خلال الحرب العالمية الثانية

 وذكر أن العالم يشهد إنزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة والإنزياح من إحالة العالم ذات المنظومة بالقطب الواحد، إلى منظومة متعددة الأقطاب.

وأشار إلى أن الأزياح يشهد احتدام واستقطاب فيما بين القطبين المتنازعين وينعكس على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

وتابع: “أننا شهدنا في الحرب العالمية الثانية أن صعود الفاشية وغيرها من المناطق أدى لإنهيار المنظومة العالمية التي كانت إنذاك تحت مسمى عصبة الأمم”.   

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • هل تحاسَبُ مديرة المهرجان على إهانة رمز المملكة؟؟..مغني فلسطيني يرمي العلم الوطني المغربي بمهرجان كناوة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”