أكد محمود بصل متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة استهداف المنازل في غزة فوق رءوس أصحابها، مؤكدًا أن القطاع مقُبل على كارثة حقيقية ومجازر إبادة جماعية في غزة إن لم يتم التدخل الفوري.

وقال متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، في حديث لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إنسانية بقطاع غزة، فضلًا عن استخدامه لصواريخ والفوسفور الأبيض في قصف جميع مناطق غزة، وأيضًا قصف الطرق المؤدية إلى المستشفيات في غزة، مما يعوق حركة سيارات الإسعاف.

وكشف عن أن نتيجة هذا القصف المستمر، فإن عددًا كبيرًا من الشهداء تحت أنقاض المنازل المهدمة في غزة، وعائلات عديدة مُسحت من السجل المدني.


وأكد متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن طواقم الدفاع المدني تحاول بإمكاناتها المتاحة انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض في غزة، ولكن نحتاج إلى معدات وآليات ثقيلة لإنقاذ المصابين من تحت أنقاض المنازل المهدمة.

من جانبه، أعلن بشير جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من غزة، اليوم الخميس، عن أن هناك 10 شهداء جدد وعشرات الجرحى في قصف منازل بمخيم الشاطئ في غزة، مضيفًا أن مخزون الوقود في مستشفيات غزة يكفي يومًا أو يومين.

وأوضح أن طواقم الإسعاف بوزارة الصحة انتشلت في وقت سابق فجر اليوم الخميس، جثامين 18 شهيدًا، ونقلت عددًا من الجرحى إلى المستشفيات بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، وأوقع مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابادة جماعية الاحتلال الإسرائيل الدفاع المدني الفلسطيني جيش الاحتلال جنوب قطاع غزة الدفاع المدنی الفلسطینی فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية ستكون مستعدة لاتخاذ أي إجراء ضروري ضد حزب الله اللبناني، على الرغم من أن الأفضلية هي التوصل إلى ترتيب عن طريق التفاوض.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر وهي جريمة إبادة جماعية
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض
  • شهيدان... ماذا أعلن الدفاع المدني عن الغارة الإسرائيليّة التي استهدفت سيارة في الحوش؟
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»