قال الرئيس الفلبيني الأسبق، إنه إنه لو كان زعيمًا لإسرائيل، فسوف يبيد المقاومة الفلسطينية، وسيحول غزة إلى "أكبر مقبرة في العالم”.

وأضاف رودريجو دوتيرتي أيضا، في برنامج تلفزيوني فلبيني أمس، الأربعاء، أنه لو كان زعيما لإسرائيل لأمر الجميع "بمغادرة غزة خلال 48 ساعة.. إذا لم تغادروا، فأنا أحذركم.. سأسوي غزة بالأرض حتى لا تعود غزة موجودة ولن يكون هناك المزيد من الحروب على غزة".

ووفقا لنشرة مانيلا، قال “دوتيرتي” كذلك: "أنا سأجعلها مكانًا للموت.. أيها الناس الطيبون، الأبرياء، تراجعوا لأنني سأسحقها.. سأجعلها أكبر مقبرة في العالم.. لو كان الأمر بيدي لفعلت ذلك”.

وقد بدأ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي صباح يوم السبت، واستمر عدد الضحايا من الجانبين في الارتفاع. ونتيجة للمواجهات المستمرة دون توقف بين الجانبين، أصبحت المواجهة هذه المرة الأكثر دموية في تاريخ البلاد الممتد نحو 75 عاما. 

وفي الوقت نفسه، دعت العديد من الدول إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الرئيس الفلبيني المقاومة الفلسطينية إسرائيل الفلبين فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، «نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من شباب هذا الوطن، اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، يقفون اليوم في صلابة حراسًا للأمن، ليؤكّدوا أنّهم جديرون للإنضمام الى صفوف عطاء رجال الشرطة لترسيخ دعائم الإستقرار لهذة الوطن العظيم.

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي، قائلًا: «من دواعي الفخر والاعتزاز مواكبة احتفالنا اليوم لذكرى نصر اكتوبر المجيد، الذي جسد بطولات ملحمة أبهرت العالم، وبهذه المناسبة يسعدني وهيئة الشرطة أن أتوجه بالتحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة راجين المولى عز وجل أن يكلل مسارات التكاتف والتكامل بين جناحي الأمن بالأمة المصرية للمزيد من التوفيق والسداد».

وتابع: «مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات والتطوير بكل المجالات مدعومة بإرادة وطنية لبناء دولة حديثة، مما كان له عظيم الأثر في قدرة الدولة على مواجهة المتغيرات والأزمات المتتالية الناجمة عن تصاعد حدة الصراعات والاضطرابات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي ألقت بظلالها السلبية على المقدرات السياسية والاقتصادية لشعوب العالم، وفرض على بلادنا تحديات كبيرة بحكم موقعها الجغرافي والمسئويات الواقعة على عاتقها لدورها الريادي في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • آخر تصريح لنتنياهو... ماذا قال عن إغتيال قيادات حزب الله؟
  • من جنة سولو إلى جبهة تحرير مورو.. قصة المقاتل الفلبيني علي ذو الكفل
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • اكتشفت داخل مدرسة قيد الإنشاء.. السلطات العراقية تفتح مقبرة حي سعد
  • أول تعليق لنتنياهو بعد إغتيال نصرالله.. هذا ما قاله!
  • حماة وطن يحتفل بذكرى أكتوبر بحضور وزير السياحة الأسبق
  • قطع طريق العودة الى تشاد.. السودان مقبرة الجنجويد!!