لجريدة عمان:
2024-07-28@03:27:51 GMT

نادال يعود في بطولة أستراليا المفتوحة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

نادال يعود في بطولة أستراليا المفتوحة

ملبورن «أ.ف.ب»: سيعود نجم كرة المضرب الإسباني المخضرم رافاييل نادال إلى الملاعب في بطولة استراليا المفتوحة 2024، بحسب ما كشف المنظّمون الأربعاء، بعد عام من تعرضه لإصابة قوية في وركه في الحدث عينه.

ولم يلعب نادال صاحب 22 لقبا كبيرا منذ خسارته أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدوري الثاني من بطولة استراليا المفتوحة في يناير الماضي.

وخضع ابن السابعة والثلاثين لعمليتين جراحتين خلال عملية تعافيه الطويلة، وصرح في مايو الماضي، انه يريد اتخاذ قسط من الراحة لمحاولة العودة أقوى مما كان.

وقال مدير بطولة استراليا المفتوحة كريج تايلي بان نادال والأسترالي نيك كيريوس سيعودان إلى الملاعب في بطولة استراليا المفتوحة في يناير المقبل.

وقال تايلي في بيان: بطلنا عام 2022 رافايل نادال يبذل جهودا شاقة خلال عملية تعافيه طوال هذا العام. لطالما يقدم افضل عروضه في ملبورن ولا احد يشك في قدرته على التنافس.

وتابع: أنا على تواصل مع فريقه وقد عاد الآن إلى الملاعب ويتطلع قدما للعودة إلى ملبورن في يناير.

وكان نادال الفائز ببطولة رولان جاروس 14 مرة المح في سبتمبر الماضي إلى إمكانية أن يكون عام 2024 الأخير له في الملاعب وقال لقناة موفيستار: قلت إن عام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100 في المئة لأنني لا أعرف.

ويأمل منظمو بطولة استراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام، أن يستطيع نادال منافسة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والمهيمن على البطولة الأسترالية مع 10 ألقاب، آخرها مطلع العام الحالي.

كما يشكل كيريوس خطرا محتملا على ديوكوفيتش بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته هذا العام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بطولة استرالیا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

نادال.. «دائرة الشك»!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يصف موراي بـ «الأسطورة» «أولمبياد باريس» تحطم الرقم القياسي لعدد التذاكر دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


كشف الإسباني كارلوس مويا، مدرب أسطورة التنس رافايل نادال،، أن المصنف الأول عالمياً سابقاً يعاني من إصابة في الفخذ قد تحرمه من المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس.
ويشارك حامل لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، 14 مرة، في منافسات الفردي، إضافة إلى منافسات الزوجي، إلى جانب مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز.
وقال مويا في تصريح للإذاعة الإسبانية «شعر ببعض الانزعاج صباح الأربعاء، وفي فترة بعد الظهر، كان محدوداً للغاية، فقرر التوقف قبل أن تسوء الأمور».
ولم يتدرب الإسباني الخميس، وهو ما وصفه مويا بالأمر «الأكثر مسؤولية الذي يجب القيام به»، وأضاف «سنرى ما هي حالته الجمعة والسبت».
وعاد نادال إلى ممارسة التنس هذا العام بعد غياب طويل بسبب إصابة في الفخذ، ليبلغ أول نهائي له في إحدى دورات «أيه تي بي»، لكنه خسر في المشهد الختامي لدورة باشتاد السويدية الأسبوع الماضي أمام البرتغالي نونو بورجيش.
ومن المُقرر أن يواجه المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول من منافسات الفردي الأحد، بعد يوم من ظهوره في منافسات الزوجي إلى جانب ألكاراز.
وإذا تخطى نادال منافسه المجري، سيكون على موعد محتمل مع مواجهة منافسه القديم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وتابع مويا «لا أستطيع ضمان أي شيء، لا أنه لن يلعب أو أنه سيلعب، في الوقت الحالي يحتاج إلى الراحة والخضوع للعلاج».
واستطرد «من الواضح أنه متحمّس للغاية لخوض هذه الألعاب الأولمبية».
وأردف «إنه منافس بالفطرة ويريد خوض منافسات الفردي والزوجي، إنه متحمّس للغاية بشأن الزوجي مع ألكاراز، ستكون المرة الأولى التي سيلعبان فيها جنباً إلى جنب، وسيكون حدثاً تاريخياً للتنس الإسباني».
يُشار إلى أن نادال حقق اللقب الأولمبي مرتين، بعد فوزه بذهبية الفردي في بكين 2008 وذهبية الزوجي في ريو دي جانيرو 2016 إلى جانب مارك لوبيس.

 

مقالات مشابهة

  • أستراليا توقع عقدا بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
  • باوليني تحلم بصورة مع نادال
  • استراليا ونيوزيلندا وكندا: المعاناة الإنسانية في غزة غير مقبولة وندعم وقف إطلاق النار
  • نادال يعود إلى التدريبات
  • نادال.. «دائرة الشك»!
  • نجوم الملاعب… طارق مصطفى عنصر واعد وقائمة دولية مرتقبة
  • الزمالك يعلن تفاصيل إصابة محمد صبحي ومدة غيابه عن الملاعب
  • ديوكوفيتش يصف موراي بـ «الأسطورة»
  • وزير الرياضة: سنسلم ملف كأس العالم آخر الشهر وجميع الملاعب ستكون مكيفة..فيديو
  • موراي ينسحب من منافسات فردي التنس في أولمبياد باريس ويشارك في منافسات الزوجي