دعا امين عام جمعية الصداقة الإيطالية العربية عبد القادر عميش المواطنين العرب والايطاليين للمشاركة في الاعتصام الذي دعت اليه الجالية الفلسطينية في إيطاليا الى جانب اتحاد الجاليات العربية.


وصدر عن الجالية الفلسطينية :

بمواجهة المذبحة التي ترتكبها قوات الإحتلال الصهيوني ضد أهلنا وأبناء شعبنا العظيم في غزة العزة وفي كل فلسطين.


فإننا ندعوا ونطالب الجميع للنزول والمشاركة الفعالة بالمظاهرة المنظمة، يوم الجمعة 13.10.2023 الساعة السادسة مساء في ساحة Piazza Vittorio في روما. 
 

وطالب الجميع الحضور والمشاركة بالحطات وبرفع أعلام فلسطين.

وكان قد أدان امين عام جمعية الصداقة الإيطالية العربية عبد القادر عميش الصحف الغربية التي تسمي المقاتلين الفلسطينيين بالارهابيين.

وذكر ان العالم يستمر لإعتماد وزنين و مكيالين بتعامله مع قضايا الشعوب وقال ان عالم اليوم مزاجي يسمي من يريد بالمناضل ومن يريد بالإرهابي . 

 

وفي حديثه مع موقع الصداقة أون لين ذكر عميش بقرارات الأمم المتحدة واخرها الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي صوتت بأغلبية ساحقة على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير أي الحق بالنصال بمختلف الوسائل للحصول على استقلاله وإنهاء الاحتلال.

وأضاف عميش أن التصويت الجامع على هذا القرار يشكل ردا طبيعيا على محاولات تقويض حق الفلسطينيين في تقرير المصير، ومواجهة علنية ضد الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية. 

 

وانهى عميش بمطالبة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لحماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، واتخاذ إجراءات عملية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن اللحظة الحالية هى لحظة تضامن مع لبنان، ومع فلسطين ولا نريد أخطاء تؤدي إلى توسعة الحرب.

تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني

وأشار زكي، خلال لقاء خاص عبر فضائية "الحدث الإخبارية"، إلى أن كل من يتعرض لعدوان إسرائيلي نحن نقف معه، وعندما تنتهي هذه الفترة وتضع الحرب اوزارها، فلكل حادث حديث، والحوارات ستكشف إذا كان قرار الدخول على خط المواجهة كان قرارا صائبا أم لا.

وأوضح أنه لا توجد مبادرة لنقل قادة الفصائل الفلسطينية إلى دولة أخرى من لبنان، معلقا: "ليس لدي علم بأن الدولة اللبنانية لديها خطط لكي يغادرها الفصائل الفلسطينية"، مشددا على أن المصلحة الفلسطينية العليا هى التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • تفاصيل خطة غالانت التي قدمها للأميركيين لادارة غزة
  • تفاصيل خطة غالانت التي قدمها للأمريكيين لادارة غزة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا
  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات