قال، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة محمد الصادق، اليوم الخميس، إن مشروع المستشفى القطري-الجزائري، سيساهم في تلبية مجموعة شاملة من الاحتياجات الطبية لدى المواطنين الجزائريين. وخاصة في مجال الخدمات الطبية المتخصصة.

كما كشف الصادق، أن التخصصات التي سيلبيها هذا المستشفى، هي  أمراض القلب المعقدة وزراعة الكبد وجراحات الأعصاب واعوجاج العمود الفقري.

إضافة إلى جراحة الأورام والعلاج الكيماوي وغيرها.

وبالمقابل، سيحد توفر هذه التخصصات، من حاجة المواطنين الجزائريين للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وقدم الصادق، تشكراته، بالنيابة عن شركة استثمار القابضة سعادة الأمين العام وجميع القائمين في وزارة الصحة على دعمهم لإتمام خطوات هذا المشروع الاستراتيجي. وأكد أن هذا المستشفى يعد باكورة المشاريع التي تنوي استثمار القابضة تطويرها في الجزائر الشقيق. حيث تخطط لعدد من الشراكات الواعدة. التي تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والارتقاء المجتمعي في الجزائر الشقيق على مختلف الأصعدة والقطاعات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة محمد الصادق، إن العلاقات الجزائرية والقطرية أخوية وطيبة مبنية على الصداقة والتعاون المتبادل بعديد المجالات. على غرار الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما “تعززت هذه العلاقات في ظل قيادة وتحت توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد والرئيس عبد المجيد تبون”.

وقال الصادق، في كلمة له، إن هذه العلاقة الوطيدة، بين قطر والجزائر، توّجت بمراسم تدشين المستشفى الجزائري القطري الألماني بالشراكة مع وزارة الصحة الجزائرية. وهذا بعد إتمام كافة إجراءات التعاقد بين شركة استثمار القابضة ووزارة الصحة الجزائرية

وتهدف الدولتان، إلى أن يكون هذا الصرح الطبي الجديد ركيزة أساسية تساهم في دعم تنمية القطاع الصحي الجزائري. بما يعود بالفائدة على دولة الجزائر شعباً واقتصاداً.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: استثمار القابضة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

مقالات مشابهة

  • "الصحة القابضة": تعويض مالي لإجازات الخدمة المدنية والأداء يحدد العلاوات السنوية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • الكشف عن المزايا التي يحصل عليها الموظف المنتقل من الصحة إلى القابضة
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط