قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن فلسطينيا ونجله قتلا، الخميس، برصاص مستوطنين في الضفة الغربية، أثناء تشييع قتلى جنوب نابلس.

وقال شهود لوكالة رويترز، إن الأب والابن أصيبا بالرصاص "عندما فتح مستوطنون النار على جنازة 4 فلسطينيين قتلوا على يد مستوطنين مسلحين وجنود إسرائيليين، الأربعاء، في قرية قصرة" قرب مدينة نابلس شمال الضفة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الفلسطيني إبراهيم وادي (63 عاما)، ونجله أحمد (25 عاما) توفيا متأثرين بإصابتهما الخطيرة جراء تعرضهما لإطلاق نار من قبل مستوطنين إسرائيليين.

وذكرت مراسلة "الحرة" أن وادي الأب هو قيادي في حركة فتح الحاكمة للضفة الغربية.

والأربعاء، قتل 4 فلسطينيين على الأقل في هجوم للمستوطنين في بلدة قصرة بمدينة نابلس بالضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وبذلك، ارتفعت حصيلة المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية إلى 31 قتيلا فلسطينيا، منذ هجوم حماس الدموي ضد إسرائيل، السبت الماضي، وفقا لوزارة الصحة في رام الله.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن هؤلاء سقطوا "برصاص الجيش والمستوطنين".

وتأتي هذه المواجهات بعد هجوم مباغت تشنه حركة حماس المصنفة على قائمة الإرهاب، منذ فجر السبت الماضي، على إسرائيل التي ردت بقصف جوي ومدفعي مكثف على غزة وفرض حصار مطبق على القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلى العملية إلى 1300 في إسرائيل، أغلبهم من المدنيين، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 2700 بجروح. 

وارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 1354، بينما أصيب 6049 شخصا بجروح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم (الجمعة)، بأن أربعة فلسطينيين قُتلوا في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته طوقت مبنى يتحصن بداخله مسلحون وإن طائرة إسرائيلية قصفت أهدافاً في المنطقة.

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وأهلها، شهد فجر وصباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم بلدة صرة غرب نابلس بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية