المسلة:
2024-06-27@10:15:02 GMT

المانيا توقف داعشي ارتكب عدة جرائم في العراق

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

المانيا توقف داعشي ارتكب عدة جرائم في العراق

12 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أوقفت السلطات الألمانية، عراقيا يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي وأنه ارتكب جرائم حرب في بلاده عام 2014.

وأعلنت النيابة العامة الفدرالية الألمانية المكلفة قضايا الإرهاب، توقيف عراقي في ألمانيا يشتبه في أنه عضو في تنظيم داعش ارتكب جرائم حرب في بلاده عام 2014.

وذكرت النيابة العامة في كارلسروه في بيان، إن الرجل الذي عرف باسم “عبد الج.س” أوقف في فوبرتال غرب ألمانيا ومثل أمام قاض ووضع على الفور في الحبس الاحتياطي.

وأضاف البيان أنه يشتبه في انتمائه إلى منظمة إرهابية أجنبية وتحديدا تنظيم داعش، والمشاركة في جرائم حرب على شكل القتل والتشويه والتعذيب وغيرها من الأعمال العقابية دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة.

ولم يحدد البيان سن الرجل أو تاريخ وصوله إلى ألمانيا.

ماذا فعل هذا الرجل؟

وفي مذكّرة التوقيف، اتهم العراقي الموقوف بالانضمام إلى تنظيم داعش في موعد أقصاه يونيو/حزيران 2014، وبين هذا الشهر وأكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، شارك مرتين في أعمال عقابية علنية صارمة قام بها تنظيم داعش  في منطقة القائم العراقية.

في إحدى الحالات، كان يفترض قتل ما لا يقل عن 6 سجناء حكم عليهم الإرهابيون بالإعدام.. وقاد المتهم أحد السجناء إلى مكان الإعدام وأعطى إشارة البدء بالإعدام بإطلاق النار من مسدسه.

وفي الحالة الثانية أشرف وهو مسلح على بتر يد أحد اللصوص علنا.

وبحسب النيابة الألمانية فقد قام المتهم في خريف 2014، مع عناصر داعش بتوقيف شخص في القائم وأساء معاملته وضربه لانتزاع معلومات.

وقامت ألمانيا في وقت سابق بملاحقة ومحاكمة مرتكبي فظاعات أو جرائم حرب ولا سيما من السوريين والعراقيين باسم مبدأ الولاية القضائية العالمية – الذي يسمح بمحاكمة عن بعض الجرائم الخطيرة بغض النظر عن مكان ارتكابها.

واستقبلت ألمانيا آلاف السوريين والأفغان والعراقيين خلال تدفق اللاجئين خلال عامي 2015 و2016.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تنظیم داعش جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي الانباء عن الانتقال الى العراق

25 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، التقارير الإعلامية التي تزعم أن الحركة تخطط لمغادرة دولة قطر والتوجه إلى العراق، حيث جاء ذلك في تصريح للرشق عبر قناته في “تلغرام” ردا على تقرير أوردته صحيفة “ذا ناشونال”، بأن حماس تخطط لمغادرة قطر والتوجه إلى العراق.

وذكرت صحيفة “ذا ناشونال” أن حركة حماس تخطط لمغادرة قطر متوجهة إلى العراق، مع تزايد الضغوط من الدوحة والولايات المتحدة على القادة السياسيين للحركة لإظهار مرونة أكبر في المحادثات من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت مصادر للصحيفة إن الحكومة العراقية وافقت على هذه الخطوة الشهر الماضي، مضيفة أن إيران ستكون مسؤولة عن حماية قيادات “حماس” ومكاتبها وأفرادها في بغداد.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذه الخطوة قد تمت مناقشتها الشهر الماضي من قبل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وممثلين عن الحكومتين العراقية والإيرانية. وأكد هذه المحادثات نائب عراقي كبير وزعيم حزب سياسي له علاقات وثيقة مع جماعة مسلحة مدعومة من إيران”.

وزعمت الصحيفة أن النائب العراقي هذا قال إن “هذه الخطوة المحتملة تمت مراجعتها بشكل منفصل الشهر الماضي من قبل هنية ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اللذين تحدثا عبر الهاتف”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • قرغيزستان تستعيد 600 فرد من ذوي عناصر داعش من العراق وسوريا
  • مؤشرات “مخيفة” عن موجة حر لاهبة في العراق
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • حماس تنفي الانباء عن الانتقال الى العراق
  • التقنيات المتطورة.. سلاح العراق لضبط الحدود بعد إبعاد المعارضة الايرانية وحزب العمال وهزيمة داعش
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات
  • ناقد رياضي: العرب لديهم قدرة التفوق على أوروبا في تنظيم المسابقات العالمية
  • داعش يُهدد الصومال.. وسياسي يعلق: أمر طبيعي و"تصريحات أمريكا مُبالغ فيها"
  • النيجر تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي
  • نحل وسوء أرضية واشتباكات.. هل فشلت ألمانيا في تنظيم يورو 2024 حتى الآن؟