شفق نيوز/ قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كوردستان، يوم الخميس، إرجاء بدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 إلى يوم 25 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري من أجل استكمال إجراءات التسجيل للمقبولين الجُدد في الجامعات والمعاهد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه حرصا على المصلحة العامة لمؤسسات التعليم العالي واكمال اجراءات التسجيل والحصول على الاجازات الدراسية في الوزارات، وكذلك صدور التعليمات الجديدة رقم 11 لسنة 2023 للمناطق الكوردستانية خارج الإقليم ليتمكن المستفيدون من تلك التعليمات التقديم على التسجيل والحصول على الإجازات الدراسية، فإنه تقرر تأجيل البدء بالعام الدراسي الجديد إلى يوم الأربعاء 25 من هذا الشهر بدلا من يوم الأحد العاشر من الشهر ذاته".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان التعليم العالي تأجيل موعد

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد

بدأت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، اليوم، استقبال الطلاب الجدد والقدامى بمختلف الكليات في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتبدأ فعاليات أول أيام العام الدراسي الجديد في الجامعات بتدشين مبادرة «بداية» و«100 يوم رياضي»، وكذلك تحية العلم وانطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية المختلفة.

تدشين مبادرة بداية

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة الحكومية والفرع الأهلي استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، موضحا أن هناك موسم للأنشطة الطلابية سيكون فريدا من نوعه، كما تم إعداد جداول محاضرات الفصل الدراسي الأول.

الجامعة تستقبل 170 ألف طالب

وأوضح أن الجامعة تستقبل أكثر من 170 ألف طالب في مختلف الكليات، مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيشهد فعاليات أول يوم دراسي في الجامعة وفرعها الأهلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا