أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو»، نتائج مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، والمقامة تحت عنوان «اللغة العربية والإبداع الرقمي»، التي شارك فيها أكثر من مليون مشارك من المعلمين والطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وفازت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ممثلة في مدرسة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات ببنها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

 

فريق فرسان اللغة العربية

ومن جانبها قدمت أماني غريب السيد مديرة مدرسة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات ببنها بالتهنئة لفريق «فرسان اللغة العربية»، لحصوله على المركز الأول جمهوري، وقدمت التهنئة إلى المعلمة لميس جودة أمين مشرف فريق فرسان اللغة العربية وللطلاب أعضاء الفريق سيف الدين، وسام ومروان عاصم رمضان.

تطبيق بالعربي ديجتال 

أوضحت لميس جودة أمين مشرف الفريق الفائز، أنه جرى نشر فكرة المشروع الفائز على جميع طلاب وطالبات المدرسة، مشيرة إلى أن الفريق فاز بفكرة ابتكار تطبيق «بالعربي ديجيتال» على متجر جوجل لتحقيق المزيد من الاستفادة للطلاب حيث يقدم التطبيق معلومات عن اللغة العربية، وألعاب تعليمية وفيديوهات من تقديم الطلاب أعضاء الفريق وقصة عن نشأة اللغة العربية، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وموقع ترجمة فورية.

أضافت لميس جودة أمين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التطبيق له أهمية كبيرة لتعليم وتدريب الطلاب من خلال الألعاب والترفيه، متمنية لهم دوام التميز والرقي والإبداع، وحصد العديد والعديد من الإنجازات، مشيرة إلى أن المشروع مرشح لتمثيل مصر في المسابقة على مستوى الوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تعليم القليوبية مدارس بنها مدارس القليوبية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على انتهاء سير أعمال امتحانات الثانوية العامة فى يومها الرابع وفقًا للجدول المحدد، وسط حالة من الهدوء دون تلقي أي شكاوي.

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، ويؤدي 37 ألف و236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم فى مادة اللغة الأجنبية الثانية وذلك داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام فتح اللجان ودخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت أو أجهزة الكترونية"، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

البحيرة IMG-20240625-WA0057 IMG-20240625-WA0056 IMG-20240625-WA0062 IMG-20240625-WA0061 IMG-20240625-WA0060 IMG-20240625-WA0059 IMG-20240625-WA0058

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • رومي القحطاني.. ملكة جمال السعودية تفوز بهذا اللقب (صور)
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • تحسين مهارات الإلقاء والشعر.. تعليم الوادي يبدأ ماراثون الأنشطة الصيفية بالمدارس |صور
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)