زنقة 20:
2024-07-03@19:06:42 GMT

البيجيدي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي بالمغرب

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

البيجيدي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي بالمغرب

زنقة 20 ا الرباط

طالب حزب العدالة والتنمية بطرد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي دافيد كوفرين من المغرب بعد مهاجمته للمقاومة الفلسطينية من الأراضي المغربية.

وعبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة عبد الإله ابن كيران، عن استنكارها بقوة وإدانتها الشديدة لما أقدم عليه ما يسمى “رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي”، داعية إلى “إعلانه شخصا غير مرغوب فيه”.

وقالت الأمانة العامة لحزب “المصباح” في بيان لها،، إن “المذكور تجرأ على إصدار بلاغ صحفي بتاريخ 09 أكتوبر 2023 من قلب العاصمة الرباط يتهجم فيه بوقاحة على المقاومة الفلسطينية الشريفة، ويصفها بأقدح النعوت، ويحملها بكل وقاحة المسؤولية على ما يجري على أرض فلسطين المحتلة من مجازر وانتهاكات للمدنيين الفلسطينيين”.

واسترسل بيان البيجيدي بالقول : ” كما توعد رئيس المكتب في بلاغه الصحفي المقاومة بضرب التجمعات السكنية للمدنيين بزعم أنها تتخذ كذروع بشرية، ويحرض عليها المجتمع الدولي كل ذلك من قلب الرباط في انتهاك وتجاوز لكل الأعراف وفي تحد للشعور الوطني والمواقف المغربية الرسمية الثابتة من القضية الفلسطيني”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زيادات جديدة في أسعار المحروقات

من المرتقب أن تعرف أسعار المحروقات بالمغرب ارتفاعا جديدا ابتداء من اليوم. ووفق ما صرح به، جمال زريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب، فإن سعر الغازوال سيشهد ارتفاعا بحوالي 33 سنتيما، بالمقابل فإن أسعار البنزين الممتاز هى الأخرى ستعرف ارتفاعا بمقدار 16 سنتيما، بداية من نفس اليوم.

واستغرب بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية حقوق المستهلك، الزيادة في أسعار المحروقات، واصفا إياها بـ”غير المبررة”.

وأضاف، أن “هذه الزيادة سيكون لها تأثير سلبي جدا على القدرة الشرائية، لأن جميع المواد ستعرف ارتفاعا مهولا وغير معقول”، مشددا على أن “بعض الجهات تغتنم فرصة العطلة الصيفية لرفع أسعار المحروقات، مما سينعكس على تسعيرة النقل التي ستهمها أيضا هذه الزيادة”.

مقالات مشابهة

  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء.. «بن غفير» يطالب بإقالة رئيس جهاز الشاباك
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)