الأسبوع:
2024-08-02@11:35:00 GMT

سقوط 7 صواريخ في «سديروت» وإصابة 4 بجروح خطيرة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

سقوط 7 صواريخ في «سديروت» وإصابة 4 بجروح خطيرة

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية، اليوم الخميس، عن سقوط 7 صواريخ في المدينة الإسرائيلية «سديروت»، مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

ومن جانبها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة سيخرج عن السيطرة بشكل سريع، بسبب استمرار غارات الكيان الصهيوني داخل الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الفلسطينيين في القطاع يعيشون أوقات صعبة بشأن الحصول على المياه النظيفة.

وقال فابريزيز كاربوني، مدير اللجنة الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط، المستشفيات في قطاع غزة في الوقت الحالي أصبحت بلا كهرباء، وهذا يعرض الأطفال حديثي الولادة في الحضانات والمرضى المسنين الذين يتلقون الأكسجين للخطر، بينما يتوقف غسيل الكلى، ولا يمكن إجراء الأشعة السينية ومع الوقت ستتحول هذه المستشفيات إلى مشارح.

ومن جانب آخر، أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، مقتل 12 من موظفيها منذ بداية الهجمات الصاروخية من قبل المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال، يوم السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023، في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، صرح مدير مستشفى الشفاء الفلسطينية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن المنظومة الصحية انهارت تمامًا ولا نستطيع تقديم الخدمات للجرحى والمرضى.

وأكد أن اللجنة على اتصال مع حماس والمسؤولين الإسرائيليين، في اطار الجهود المبذولة بشأن هذه القضية، منوها إلى أن اللجنة الدولية وباعتبارها وسيطا محايدا على استعداد للقيام بزيارات إنسانية وتسهيل التواصل بين الرهائن وأفراد الأسرة وتسهيل أي إطلاق سراح في نهاية المطاف.

اقرأ أيضاًالكويت تؤكد قلقها البالغ إزاء تطورات التصعيد بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة

استشهاد أسرة فلسطينية بأكملها في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

الصحة الفلسطينية: 1232 شهيدا و5943 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي القدس غزة عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الحكومة الفلسطينية فلسطين اليوم أخبار فلسطين أخبار فلسطين اليوم طوفان الاقصى فلسطين الآن أخبار فلسطين الآن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة: استشهاد وإصابة العشرات في قصف جوي

العمانية – أثير

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بعد قصف إسرائيلي قرب مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن الطيران الإسرائيلي قصف مركبة مدنية قرب مدخل المخيم، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، والتي نتج عنها استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة منذ الـ 7 من أكتوبر إلى 39 ألفا و445 شهيدا، إضافة إلى إصابة 91 ألفا و73 آخرين، مشيرة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

حرر الخبر : ريما الشيخ

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو في مستوطنة متسوفا في فلسطين المحتلة
  • مقتل وإصابة «18» شخصاً جراء سقوط مقذوف بالسوق المركزي جنوبي العاصمة السودانية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الواقع الإنساني يزداد قساوة على سكان قطاع غزة
  • استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة: استشهاد وإصابة العشرات في قصف جوي
  • استمرار حبس المتهم بتفجير عقار انتقاما من والده
  • عملية فدائية فلسطينية تسفر عن اصابة مستوطن قرب مستوطنة كريات أربع
  • ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 39445 شهيدًا وإصابة 91073 آخرين
  • حزب الله في بيان أولي له: قام العدو الصهيوني بالاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس حيث استهدف مبنى سكنياً في أحد أحيائها ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين ‏وإصابة آخرين بجروح وحصول دمار كبير في عدد من طوابق المبنى
  • حرائق في الجليل الأعلى.. ومقتل مستوطن إسرائيلي جراء صواريخ من لبنان
  • أونمها: مقتل وإصابة 9 مدنيين بالحديدة جراء الألغام في يونيو الماضي