تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة كانت قد باشرت، صباح اليوم، إجراءات معاينة سرقة موصوفة من داخل وكالة لتحويل الأموال، كائنة بحي “رياض الزيتون” بمدينة مكناس، تمكن خلالها المشتبه فيه من الاستيلاء على مبلغ 9 ملايين سنتيم بعد تهديد مستخدمة باستعمال السلاح الأبيض.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، وتوقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مضيفا أن عملية التفتيش المنجزة بغرفة يستغلها على سبيل الكراء أسفرت عن حجز المبلغ المالي المتحصل من هذه السرقة، فضلا عن ضبط السلاح الأبيض والملابس التي كان يرتديها المشتبه فيه لحظة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأبرز أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية. مكناس.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال.

كلمات دلالية توقيف مكناس وكالة تحويل الأحوال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: توقيف مكناس

إقرأ أيضاً:

"المشتبه به لم يطلق النار ".. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب

أعلن جهاز "الخدمة السرية"، الوكالة الأمنية الأمريكية المسؤولة خصوصاً عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، الإثنين، أنّ المشتبه بتنفيذه محاولة مفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب والذي أوقف أمس الأول الأحد "لم يطلق النار".

وقال القائم بأعمال مدير "الخدمة السرية" رونالد رو إنّ المشتبه به راين ويسلي روث (58 عاماً) كان مسلحاً حين اكتشف وجوده أحد عملاء جهاز الخدمة السرية فأطلق النار عليه.

وأضاف أنّ "المشتبه به، الذي لم يكن الرئيس السابق في مرمى نظره، لم يطلق النار".

بدوره، قال المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" جيفري فيلتري المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة خلال مؤتمر صحافي "ليست لدينا في الوقت الحالي معلومات تفيد بأنّه (المشتبه به) تصرّف بمساعدة من أيّ شخص آخر".

وبدوره، قال قائد الشرطة المحليّة ريك برادشو "لم يكن المشتبه به على وشك إطلاق النار، وقد ألقينا القبض عليه وأحلناه إلى القضاء".

وعُقد المؤتمر الصحافي في مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وفقاً للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه، فقد أمضى المشتبه به ما يقرب من 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترامب قبل أن يتمّ رصده.

The suspected gunman in the apparent second assassination attempt of Donald Trump "appeared relaxed and calm" in the courtroom today as he was arraigned on two federal gun charges, and at one point "was smiling" in conversations with his public defender, @BojorquezCBS reports. pic.twitter.com/UXqATpqAAw

— CBS News (@CBSNews) September 16, 2024

ووُجّهت الإثنين الى المشتبه به تهمتا حيازة سلاح خلافاً للقانون وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

ووجّهت التهمتان إلى هذا الرجل الأمريكي، الموالي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فدرالي في فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه الى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع لاحقة.

وبدا المتّهم في الجلسة الأولى المقتضبة هادئاً وقد أجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي.

BREAKING: The suspect in Sunday's apparent assassination attempt did not have a line of sight on Donald Trump and never fired his weapon, the Secret Service says. https://t.co/WoW7vpItTj

— The Associated Press (@AP) September 16, 2024

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، كان على ما يبدو هدفاً لمحاولة اغتيال. وأكّدت حملته أنه لم يُصب بأذى

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة «آيفون»
  • المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة سرقة منقولات من شقة سكينه بالمرج
  • المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج
  • الحوثيون يطلقون سراح أحد عناصرهم المتورط بقتل مواطن من أبناء حجة في صنعاء
  • حاول سرقة الكابينة.. تفاصيل مصرع لص صعقا بالكهرباء في حلوان
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • "المشتبه به لم يطلق النار ".. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • نائب:القضاء يحقق بقضية سرقة القرن والتسجيل الصوتي لرئيس هيئة النزاهة
  • رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي