زنقة 20 | متابعة

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الأربعاء ، بوزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير.

و قال رئيس الحكومة، أنه تباحث مع الوزير الفرنسي ، الرهانات والتحديات الاقتصادية العالمية الحالية، خاصة في ظل التقلبات الجيوسياسية والتغيرات المناخية.

وكان اللقاء حسب رئيس الحكومة، مناسبة نوهت خلالها بالتضامن الذي عبرت عنه عدد من الدول الصديقة، مع المغرب لمواجهة آثار زلزال الحوز، ونجاح بلادنا في تدبير هذه الأزمة، بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك، نصره الله.

وحضر الاجتماع كل من نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، و كريستوف لوكورتي سفير فرنسا بالمغرب، والمدير العام للخزينة بفرنسا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يجتمع مع كبرى شركات النفط العالمية لتحقيق الاكتفاء وخفض التكلفة

إشادات إماراتية وكندية وأوكرانية بمكانة مصر الجاذبة للاستثمار والشركاء يتعهدون بتوسعة الإنتاج

واصل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية عقد لقاءات موسعة مع كبري الشركات العالمية ضمت شركات دراجون أويل ودانة غاز وميدتيرا ونافتوجاز، وذلك لبحث موقف أعمالها الحالية وسبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز.

وأكد كريم بدوى على التزام قطاع البترول بالتعاون الوثيق مع الشركاء لتحقيق هدف زيادة الإنتاج،  داعياً الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج وإطلاق الإمكانات البترولية والغازية، مشيرا إلى مواصلة العمل على تذليل التحديات أمام الشركات، ومشيداً بإلتزام الشركات ورغبتها في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة داخل مصر.
 


تناول اللقاء الوزير مع  المهندس على راشد الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية بحضور فريد الهاشمى مدير عمليات الشركة في مصر بحث التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة فى شركة بترول خليج السويس "جابكو" وما شهده الوزير خلال الزيارة الميدانية لرأس شقير خلال الأسبوع الماضى من حرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وأكد الوزير على الإمكانات التي تتمتع بها منطقة خليج السويس وأهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بطرق مختلفة للعمل على فتح آفاق جديدة للإنتاج.

وأكد الجروان على دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة وأهمية ورشة العمل التى سبق وأن تم عقدها بين الشركاء فى شركة جابكو لوضع استراتيجية للمستقبل للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها فى التوسع في الاستثمارات داخل مصر.

وخلال لقاء الوزير مع دانة غاز الإماراتية، أكد على دعم جهود زيادة إنتاج الغاز بالدلتا،حيث تناول اللقاء مع  ريتشارد هول رئيس الشركة  والوفد المرافق له التأكيد على دعم زيادة الإنتاج والعمل كفريق واحد ودعم وزيادة الاستثمارات، وأوضح رئيس دانة غاز التي تستثمر في إنتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية أن مصر مكان جاذب للاستثمار، وأن الشركة مهتمة بالتعاون لدعم مسار تحقيق زيادة الإنتاج.

كما أكد بدوي خلال لقاءه مع  ميميت كونت رئيس شركة ميدتيرا انرجى الكندية، أهمية الخطط والعمليات المكثفة التي تقوم بها الشركة في منطقتي سيناء، وكوم أمبو، مشيرا إلى أهمية القيام بالمزيد من الجهود على خفض تكلفة البرميل وتطبيق التكنولوجيا المتطورة لافتا إلى أن ما تقدمه الشركة في مناطق سدر ومطارمة وعسل في سيناء يمثل نموذج عمل ناجح، فيما أكد رئيس ميدتيرا على أن مصر موطن هام لاستثمارات الشركة منذ 10 سنوات وأنها تعتزم زيادة عمليات الحفر واضافة المزيد من الحفارات العاملة لافتاً الى أن برامج الحفر الحالية لها في منطقة سيناء تنفذ بوتيرة عمل مكثفة، مؤكدا أن سيناء لديها إمكانات واعدة، وأن مصر تمتلك احتمالات بترولية مرتفعة تدعم إمكانية زيادة الإنتاج بمختلف المناطق البرية والبحرية.
 


كما استعرض الوزير مع فيدير بايوك المدير التنفيذي لشركة نافتوجاز الأوكرانية في مصر،  أنشطة الشركة في الصحراء الغربية من خلال شركة العمليات المشتركة بتروسنان، حيث أكدت الشركة أنها مهتمة بإستمرار التعاون مع قطاع البترول لدعم أنشطتها، وتقوم بالتطوير المستمر وتوظيف تقنية حديثة للحد من الفاقد في الآبار والحفاظ على الإنتاج، كما نفذت برنامجاً لتطوير البنية التحتية وخطوط الغاز بمنطقة عملها. 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يتفقد تسهيلات ميناء الحمراء البترول ويتابع أعمال التوسعة
  • وزيرة التخطيط: خطط الحكومة التنموية هدفها تحقيق الاقتصاد الشامل
  • وزير الاستثمار يلتقي وزيرة التخطيط المصرية
  • “عبد المجيد” يناقش تعزيز التعاون مع مستشار الوزير الأول في غينيا بيساو
  • عن الأسعار والمواد الغذائية.. كلامٌ مهم من وزير الإقتصاد
  • وزير البترول يجتمع مع كبرى شركات النفط العالمية لتحقيق الاكتفاء وخفض التكلفة
  • وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية
  • وزير المالية: زيادة مساهمة القطاع الخاص المحلى والأجنبي فى الاقتصاد المصرى يتصدر أولويات الحكومة الجديدة
  • اجتماعات دبلوماسية لميقاتي.. لقاءٌ مع سفيري فرنسا وأميركا ووفد من الأمم المتحدة
  • وزير العمل: مستمرون في دعم العمالة غير المنتظمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي