دعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية،منذ قليل، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وأكدت جمهورية مصر العربية، على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

كما أكدت جمهورية مصر العربية، وبخلاف ما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة لا تمت للواقع بصلة، على أن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوح للعمل، ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة، إلا أن تعرض مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعى.

وطالبت مصر إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

اقرأ أيضاً عاجل | ” أفخاي أدراعي ” : نقوم بتدمير قدرة حماس ونسعى لقتل قادتها وزير الخارجية المصرية يؤكد ضرورة خفض التصعيد الراهن في غزة ”حماس”: لدى كتائب القسام أكثر من 120 أسيراً آفيخاي أدراعي: أبلغنا عائلات 79 من الرهائن و222 جنديًا قُتلوا السيسى يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة ضمان انتظام وصول المساعدات لغزة عبر إنستجرام .. «النني يدعم فلسطين» عاجل.. ” الأونروا ” نطالب بعمل ممرات إنسانية عاجله و دخول المساعدات للفلسطنين عاجل .. الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الرهائن عاجل..إسرائيل تقصف المستشفيات وعربات الإسعاف عاجل..الجيش الإسرائيلى الموت لكل من يقترب من سياج غزة عاجل.. أستشهاد ” عوض السلطان ” عضو اللجنه الشعبية لتحرير فلسطين عاجل.. ” يسرائيل كاتس ”وقف المياه بغزة و الوقود حتى إطلاق الرهائن

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مسؤولون إسرائيليون: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عدة، الجمعة، عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن فرص التوصل لاتفاق تهدئة وصفقة تبادل بين حماس وإسرائيل، أصبحت ضئيلة جداً.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر مطلعة، إن "الوسطاء يحاولون باستمرار تقديم اقتراح وساطة للتوصل إلى حل، لكن في الوقت الحالي يعتقد الطرفان أن الجانب الآخر لا يريد صفقة، لذلك لا يوجد اتفاق في الأفق".
وقال مصدر آخر: "كانت هناك عدة فرص في المفاوضات لكن الآن أصبح التوصل لاتفاق بعيد المنال".

مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيينhttps://t.co/WJIovc71M2

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 ونقلت الهيئة عن مسؤول مصري قريب من مفاوضات الصفقة قوله إن "التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخراً، والتي أكد فيها أنه لن يوافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا، دفنت الصفقة".
وأضاف أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تمارس ضغوطاً كافية على إسرائيل فيما يتعلق بالصفقة".

مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة https://t.co/2Zu7rcsUsM

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 وفي السياق، قالت القناة 13 الإسرائيلية إنه في ضوء النقاشات التي جرت في مكتب نتانياهو، مساء الخميس، أعرب الحاضرون عن تشاؤمهم بشأن فرص التوصل لصفقة الرهائن.
وأضافت نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أنه "في هذه المرحلة، فإن الموقف المتشائم لا يتقاسمه فقط طاقم رئيس الوزراء، بل أيضاً مسؤولون كبار آخرون، بما في ذلك بعض رؤساء فريق التفاوض مع حماس".
وقال مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات: "لا يوجد حالياً أي اتفاق مع حماس، هناك مفاوضات بين الوسطاء والولايات المتحدة حول اقتراح التسوية، وهذه ليست محادثات جادة".

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • كيف تستغل حماس "فيديوهات الرهائن" في الضغط على إسرائيل؟
  • عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو)
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة
  • مسؤولون إسرائيليون: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة
  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح
  • بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • تقرير: السنوار خطط للهروب مع عدد من الرهائن إلى إيران