تداول مستخدمو فيسبوك في تونس فيديو يظهر طفلا يحاول القاء نفسه من نافذة بطابق علوي لروضة في جهة صفاقس، أثار ردود أفعال غاضبة منتقدين غياب الحماية الضرورية للأطفال الذين يؤمون هذه المؤسسة.

وأوضح المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بصفاقس وليد العموري  أنّ مصالح المندوبية تحرّكت فور بلوغها الإشعار حول هذه الوضعية، مضيفا أنّ مندوب حماية الطفولة تنقل إلى الروضة المذكورة، إضافة إلى دعوة مديرة هذه المؤسسة لتقديم توضيحات بشأن الحادثة.

وأشار المندوب  إلى ثبوت تقصير من قبل العاملين في الروض لإغفالهم إغلاق الواقي الحديدي المثبت على الشباك. وأضاف بأنّه تمّ تركيب واقي حديدي ثابت بالنافذة لحماية الأطفال من السقوط وتحسبا لأيّ سهو أو إغفال قد يحدث. 

وأكّد المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بصفاقس أنّ الروضة حاصلة على الرخصة ولديها شهادة الوقاية من مصالح الحماية المدنية.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو

أصدرت محافظة القاهرة  تقرير عن الإنجازات التى شهدتها المحافظة السنوات الماضية، ومنها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة، ومنها «مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، تطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى أهل مصر، مشروعات تطوير محيط سور مجرى العيون، مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، مشروعات الطرق والنقل المنفذة، مشروعات الصرف الصحي، مشروعات إحلال وتجديد مياه الشرب، مشروعات الكهرباء ومشروع حي الأسمرات».

مشروع الأسمرات الإسكاني

وأشار التقرير إلى أن مشروع الأسمرات عبارة عن حي تم إنشاؤه ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحي المقطم لنقل سُكان المناطق الخطرة والذي تضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه للقضاء على العشوائيات الخطرة التي تضم آلاف الأسر.

مشروع روضة السيدة

وأوضح التقرير إلى أن أحد مشروعات القاهرة مشروع روضة السيدة يعد مشروعا نموذجيا ومن أضخم مشروعات تطوير العشوائيات بحي السيدة زينب لما له من طابع تاريخي مميز للقاهرة الفاطمية حيث تمثل المنطقة مزارًا سياحيًا مثل شارع المعز، وهو ما يساعد على تحسين الحالة الاقتصادية للمقيمين به وتحسين أحوالهم المعيشية، ويقام هذا المشروع على مساحة 7.5 فدان بإجمالي عدد وحدات سكنية بلغت 816 وحدة و202 وحدة ‏تجارية، مع المراعاه في تصميمه المعماري الحفاظ على الطابع الإسلامي التاريخي لتلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جمال الحمدان : شرطين لازم تحطهم المرأة في عقد الزواج لتضمن حقها .. فيديو
  • ناصر الدوسي يروي قصة سارق استولى على مليونين ريال وهرب خارج المملكة .. فيديو
  • هل كان نيزكا؟ شعاع ساطع في سماء إسطنبول يثير فضول الأتراك (فيديو)
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • تداخل التخصصات والدخلاء على تخصص الإرشاد والإصلاح الأسري والعلاج الأسري
  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • إعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية