الأسبوع:
2024-09-30@16:17:43 GMT

قانون جامعة بدر تنظم لقاءً تعريفياً للطلاب الجدد

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قانون جامعة بدر تنظم لقاءً تعريفياً للطلاب الجدد

أعلن الدكتور السيد العربي، عميد كلية القانون بجامعة بدر في القاهرة "BUC"، أن إدارة الكلية نظمت لقاءً تعريفياً، لطلاب الكلية الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد (2023-202)، لتهنئهم يالانضمام لأسرة الجامعة والترحيب بهم، وتعريفهم بالكلية وأنظمتها ولوائحها، والتعرف على نظام الدراسة والبرامج التي تقدمها، وكان ذلك في حضور الدكتور عمرو الإتربي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وتنمية البيئة وخدمة المجتمع.

أشار عميد كلية القانون بجامعة بدر في القاهرة "BUC"، أن خريجي "كلية القانون"، لهم مسارات متعددة وكثيرة ولا تستغنى عنها أي منشأة سواء أكانت "إدارية، اقتصادية، تجارية، خاصة، حكومية، شرطية، النيابة العامة والإدارية.. وغيرها من باقي المنشآت"، والكلية لديها القدرة على إعداد خريج متميز على المستوى "المحلي، والإقليمي، والدولي".

وحث الطلاب على الاشتراك في الأنشطة الطلابية بكل أنواعها الثقافية والرياضية والاجتماعية، لما لها من أثر في صقل خبرات الطلاب وتوسيع مداركهم وإتاحة فرصة التلاقي والتفاعل مع طلاب نظراء لهم داخل كليتهم أو من كليات أخرى داخل الجامعة.

طالب الدكتور السيد العربي، من أبناء الكلية الجدد والقدامى الاجتهاد والعمل الجاد للتفوق وحثهم على مدى أهمية الانتظام فى الدراسة وحضور المحاضرات والندوات وورش العمل التي تقيمها إدارة الكلية، بجانب التحلي بالأخلاق أولاً، ثم العلم وهما الأساس في بناء الأمم والمجتمعات الحضارية، وليس العكس.

ولفت أن أعضاء هيئة التدريس قدموا شرحاً وافياً عن البرنامج الدراسي للكلية في مختلف تخصصاتها وأن كل ما يحدث في حياتنا اليومية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقانون "الحقوق، والواجبات".

في نهاية اللقاء، تحدث طلاب المستوى الرابع اللذين حضروا مع زملائهم الجدد، لكى يعطوا لهم الأمل والطمأنينة في نفوسهم وهم الطلاب: "خالد علي، أبو عميرة أشرف، نبيل بشير، محمد أحمد عبد الحميد، محمد عماد، سلمى محمد، والطالبة نورهان عمرو".

حضر اليوم التعريفي للطلاب الجدد في الكلية كل من: "الدكتور نبيل عبد الفتاح قوطة مدرس القانون الدولي العام، الدكتور إسلام أحمد البريري مدرس القانون الجنائي، الدكتورة منة الجزاوي مدرس القانون المدني، الدكتور مروان أسامة موسى مدرس الاقتصاد المساعد، الدكتورة شيماء مدرس القانون المدني المساعد، الدكتور أحمد أشرف المعيد بقسم القانون العام، وانتصار الجندي مدير مكتب عميد الكلية".

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يلتقي مسؤول أمريكي لبحث آليات التعاون المشترك

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس أمناء بنك المعرفة المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي وزير التعليم العالي العام الدراسي الجديد استقبال الطلاب الجدد جامعة بدر العام الدراسي الجامعي الجديد عميد كلية القانون

إقرأ أيضاً:

الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد

بدأت جامعة الأزهر الدراسة رسميًا العام الدراسي الجديد 2024-2025، إذ تواجد سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر في مقر الجامعة، واستهل الطلاب عامهم الدراسي الجديد بتحية الوطن ، مهنئا الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يكون عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف.

مسابقة القراءة الحرة

ووجه رئيس جامعة الأزهر الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب في الجامعة وفي جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، موضحًا أنَّ إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى «مسابقة القراءة الحرة» جوائزها 25 ألف جنيه، داعيًا الطلاب إلى الحرص على الاشتراك في مثل هذه المسابقات التي تثري الفكر وتنير العقل. 

ونبه رئيس الجامعة خلال الجولة على أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75℅ حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان، كما نبه رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية وحفاظًا على لغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • وزارة العمل تنظم ندوة "العلاقة التعاقدية والإجازات بأنواعها في القانون" بجنوب بورسعيد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا للاكتتاب في أسهمها بولاية صحار
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد