كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تم رفع ما يزيد عن 27 ألف طن تراكمات قمامة يومية بالشوارع والميادين العامة وبنطاق المنشآت الحكومية والتعليمية والمستشفيات بمختلف أرجاء المحافظة خلال شهر سبتمبر الماضي، جاء ذلك وفقاً لتقرير وحدة المخلفات الصلبة بشأن نقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن.

وأوضحت محافظة المنوفية، في بيان لها، أن الحملات لإزالة القمامة ومخلفات الهدم تأتي في ضوء حرص واهتمام القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ المنوفية يشدد علي المتابعة الدورية بكافة المراكز

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة الدورية لخطة عمل السيارات المكنسية بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية والتأكد من رفع تجمعات القمامة أولاً بأول للارتقاء بالمظهر العام، بالإضافة إلى المراجعة المستمرة لعقود الجمع المنزلى وخطوط سير وأوزان السيارات المحملة بالتراكمات أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً على الطرق العامة والبيئة.

أبو ليمون: تقديم الدعم لقطاع تحسين البيئة لإحداث نقلة نوعية

وأكد المحافظ أنه لا يدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع تحسين البيئة والمخلفات الصلبة لإحداث نقلة نوعية بمستوى خدمات النظافة، مناشدا جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها حفاظاً علي المظهر الحضاري لشوارع المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية تراكمات قمامة حملة نظافة

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء الوراق وإمبابة، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، لرفع كفاءة النظافة في عدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها استجابة لشكوى المواطنين.

رفع المخلفات في الوراق والجيزة

وعلى الفور، توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة وأحياء الوراق وإمبابة كل بنطاقه، إلى مواقع محل الشكوى وهي «نفق الفيلا وسلم آخر سهم بحي الوراق»، «أرض عزيز عزت بحي إمبابة»، إذ جرى رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وإزالة حوش لفرز القمامة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

واستجابت محافظة الجيزة للشكوى الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة أبو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين، تم التعامل مع المخالفات وإزالتها على الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • وزيرة البيئة تشارك فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر"
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم