euronews:
2024-09-19@23:05:50 GMT

ناسا: عينة الكويكب بينو تحتوي على الماء والكربون

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

ناسا: عينة الكويكب بينو تحتوي على الماء والكربون

أعلنت وكالة ناسا الأربعاء وجود الماء والكربون في عينة أخدتها من كويكب بينو قبل ثلاثة أعوام .

اعلان

وقال بيل نيلسون رئيس وكالة الفضاء الأمريكية في هيوستن إن "جزيئات الماء والكربون هي بالضبط نوع المادة التي أردنا العثور عليها".

وأضاف نيلسون القول: "هذه عناصر حاسمة في تكوين كوكبنا، وستساعدنا في تحديد أصل العناصر التي قد تؤدي إلى الحياة".

وكانت وكالة الفضاء الأميركية قد قدرت العينة التي تم الحصول عليها في مهمة "أوسايرس-ريكس" بحوالى 250 غراماً وهي أكبر بكثير من عينات جمعتها بعثات يابانية سابقة.

ويُتوقع أن تتيح دراسة الكويكبات للعلماء فهماً أفضل لتكوين المجموعة الشمسية، وكيف أصبحت الأرض صالحة للحياة البشرية.

وكالة الفضاء الهندية: الروبوت المتنقل على سطح القطب الجنوبي للقمر أكد وجود مادة الكبريتشاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكيةشاهد: "غير واقعي".. الشفق القطبي بعدسة رائد فضاء من وكالة "ناسا"

ويعتقد بعض العلماء أن الكويكبات مثل بينو قد جلبت إلى الأرض مركّبات سمحت فيما بعد بظهور الحياة.

.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير جديد لـ"ناسا" حول الأجسام الطائرة.. مدير الوكالة: أؤمن بوجود حياة أخرى في هذا الكون شاهد: ناسا ترصد حفرة في موقع تحطّم المركبة لونا-25 الروسية على سطح القمر "ناسا" تحتفل بمرور سنة على الصور الأولى للتلسكوب الفضائي جيمس ويب ناسا علم اكتشاف الفضاء علوم علم الفضاء اعلانالاكثر قراءةمباشر. طوفان الأقصى: مقتل أكثر من 1100 فلسطيني في غزة جلهم من النساء والأطفال جراء القصف الإسرائيلي العنيف تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح من جنوب لبنان بعد القصف الإسرائيلي.. هل ستتكرر تجربة 2006؟ يعرض الآن Next روسيا تدعو إلى عدم "توسع" رقعة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يعرض الآن Next الجامعة العربية تدين الحصار الاسرائيلي لغزة وقتل المدنيين يعرض الآن Next وزيرة الداخلية البريطانية تقترح على الشرطة تجريم رفع العلم الفلسطيني يعرض الآن Next ماذا نعرف عن "جيرالد فورد".. حاملة طائرات أمريكية مرعبة تصل البحر المتوسط لدعم إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قطاع غزة فلسطين ضحايا الشرق الأوسط طوفان الأقصى روسيا بريطانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ناسا علم اكتشاف الفضاء علوم علم الفضاء إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قطاع غزة فلسطين ضحايا الشرق الأوسط طوفان الأقصى روسيا بريطانيا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

5 أكتوبر.. انطلاق «هاكثون ناسا» في ولاية بدية

تستعد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء لإطلاق «هاكثون ناسا 2024»، المقرر إقامته يومي الخامس والسادس من أكتوبر المقبل من خلال إقامة حلقات علمية ومعسكرات تدريبية ولقاءات مع الجهات ذات الصلة.

وقال حافظ بن سعيد الرحبي، مساعد رئيس الجامعة بإبراء: إن الاستعدادات تسير بشكل مكثف، حيث يأتي هاكثون ناسا تحت شعار «الشمس تلامس كل شيء» وستقام الفعالية في ولاية بدية، حيث تتنافس الفرق المشاركة في عدة موضوعات تتعلق بتطبيقات الفضاء، التي تتكون من ثلاثة إلى ستة أعضاء.

وحول الموضوعات المطروحة، قال وهب الحسيني، المشرف العام للهاكثون: أن هناك عشرين تحديا تضمن ما وراء ضوء الشمس: عالم التخليق الكيميائي المائي، وسجلات استكشاف الكواكب الخارجية، ورسم الخرائط المجتمعية، بالإضافة إلى إنشاء تطبيق ويب «Orrery» لعرض الأجسام القريبة من الأرض وأيضا تحديات تتعلق بالمناخ، والزلازل، والعديد من الموضوعات الأخرى.

وأوضح الحسيني أنه تم توزيع هذه التحديات على الفرق المشاركة مع شرح تفصيلي، مما يتيح للطلاب والباحثين والمجتمع بشكل عام فرصة المشاركة وتقديم حلول لمشكلات الأرض والفضاء.

من جهة أخرى، أكد الدكتور عبدالله العزري، نائب مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية، أن الجامعة مستمرة في إقامة معسكرات تدريبية افتراضية للمشاركين عبر منصات التواصل، بهدف تعزيز فهم التقنيات واكتساب المهارات اللازمة.

كما تحدثت الدكتورة فاطمة بنت ناصر الحارثية، نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، عن التنسيق مع الجهات المختصة لضمان نجاح الحدث، حيث تم الاجتماع مع محافظ شمال الشرقية وعدد من الجهات لمناقشة تفاصيل البرنامج، مشيرة إلى أن الفعاليات المصاحبة ستتضمن القبة الفلكية، ومعرض للنيازك، ومشاركة من جمعية الجيولوجيا العمانية، بالإضافة إلى معرض متنقل عن الفضاء تقدمه شركة العنقاء للفضاء.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • ثمانية أشهر في الفضاء .. رائدا ناسا عالقان خارج الأرض حتى 2025 (صورة)
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • قريباً.. بناء مساكن للعيش في أعماق البحار
  • 5 أكتوبر.. انطلاق «هاكثون ناسا» في ولاية بدية
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • كويكب ضخم يقترب من الأرض.. عرضه 290 مترًا ويمكن مشاهدته في هذه البلاد