أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الرزوقي: حوراء «بطلة من ذهب» ماراثون الدراجات المائية على كاسر الأمواج


اختتمت مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أبوظبي 2023»، المُقدّمة من شركة «القابضة» (ADQ)، فعالياتها مع نجاح مينيسوتا تمبروولفز في حصد انتصارين متتاليين على دالاس مافريكس.
وشهدت الاتحاد أرينا بجزيرة ياس مباريات قوية وأجواء حماسية أشعلت المدرجات، بحضور عدد من المشاهير وأساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


وكان جاري بايتون، أحد أبطال دوري السلة الأميركي للمحترفين، والمشارك في بطولة كل النجوم 9 مرات، ضمن الوفد رفيع المستوى الذي زار أبوظبي.
وحظيت صحيفة «الاتحاد» بفرصة التحدث مع بايتون ومعرفة المزيد حول تجاربه في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وعودة المباريات إلى المنطقة مجدداً.
قال بايتون حول الوقت الذي أمضاه في أبوظبي: «نسعى لتوسيع نطاق حضورنا العالمي، وخوض تجارب ثقافية متنوعة، انطلاقاً من التزام الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، باحتضان مختلف الثقافات، وقرأنا جميعنا الكثير عن هذه الثقافات، إلا أننا نرغب في التعرف إليها عن كثب، كلما سنحت لنا الفرصة».
وبسؤاله حول مدى تطور كرة السلة في أبوظبي والإمارات، أجاب بايتون: يستند مسار نمو اللعبة بشكل أساسي إلى اللاعبين أنفسهم، إذ يجب عليهم دائماً مواصلة تطوير أساليبهم في اللعب، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم الكامنة والسعي لبلوغ الأهداف الطموحة، وأثق بأن فرص إحراز التقدم موجودة دائماً ويتعين عليهم اغتنامها وإظهار مهاراتهم ومواهبهم وحصد الإنجازات والتميز».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي أميركا السلة الأمیرکی

إقرأ أيضاً:

بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة فوزا كبيرا أمام نظيره فريق الخليج برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد الجوهرة المشعة ضمن منافسات الجولة 5 من دوري روشن السعودي.

ملخص مباراة الاتحاد والخليج

وانطلقت صافرة بداية مباراة الاتحاد والخليج برتم سريع وقوة كبيرة من الفريقان وسجل خالد ناري الهدف الأول في الدقيقة 4 صنع السميري وحاول الاتحاد التعادل وانتهى الشوط الأول 1/0 وبدأ الشوط الثاني من المباراة وعاد كريم بنزيما بهدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 49 صنع حسام عوار.

تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الخليج في دوري روشن السعودي عاجل.. الزمالك ينتزع لقب السوبر الإفريقي من الأهلي بركلات الترجيح

وسجل عوار الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 56 صنع فقيهي وعاد بيرجوين بالثالث سريعا في الدقيقة 68 صنعه له ديابي وسجل الغامدي الهدف الرابع في الدقيقة 90 بتمريرة رائعة لبنزيما وانتهت المباراة 4/1.

ترتيب الاتحاد والخليج

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة المركز الثاني كوصيفا لجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 فوز ولم يتعادل وخسر مرة بينما يأتي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط حيث فاز خلال مباراة وتعادل بلقاء وهزم بثلاثة.

مقالات مشابهة

  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس
  • ميسي ينقذ انتر ميامي من الهزيمة في الدوري الأميركي
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي
  • بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة الاتحاد والخليج بث مباشر في الدوري السعودي اليوم
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة