المناطق_الرياض

اختارت الأمم المتحدة الرياض، لاستضافة المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت (IGF) في دورته الـ 19 لعام 2024، الذي تنظمه الأمم المتحدة بشكل سنوي، وتجمع فيه الخبراء من دول العالم لمناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية حول مستجدات حوكمة الإنترنت والتوافق عليها بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

وأكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن المملكة تقود الجهود الدولية لزيادة الشمولية الرقمية وسد الفجوة حول العالم، والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر وشامل للجميع، في ظل الدعم غير المحدود الذي يلقاه القطاع من القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

أخبار قد تهمك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي يصل إلى الرياض 11 أكتوبر 2023 - 10:37 مساءً دوريات الأمن بالرياض تسترد أموالًا إثر تعرض مركبة نقل أموال لسطو من شخصين مسلحين 10 أكتوبر 2023 - 4:41 مساءً

من جانبه أشار معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، إلى أن اختيار الأمم المتحدة لمدينة الرياض لتنظيم هذا المنتدى العالمي، يجسد الدور الرائد للمملكة، وجهودها في تعظيم الأثر من البنية التحتية الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخدمة المجتمعات وقطاعات الأعمال، كما أن ثقة المنظمات الدولية في قدرة المملكة على استضافة أكبر المعارض والمؤتمرات العالمية، تأكيد على دورها كدولة متقدمة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية، وتفوقها في الكثير من المجالات وفق برامج ومبادرات رؤية السعودية 2030.

ويجمع المنتدى أكثر من (160) دولة، ويشارك فيه أكثر من (1000) متحدث من الخبراء والمختصين العالميين، كما يشهد إقامة أكثر من (300) جلسة وورشة عمل، إضافة إلى الإطلاقات والجوائز والاتفاقيات التعاونية التي ستشهدها أيامه الخمس؛ لتبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح وأفضل الممارسات في قضايا السياسات العامة المتعلقة بالإنترنت؛ لصياغة مستقبل الإنترنت والتقنية، وبناء مستقبل رقمي آمن للجميع.

يذكر أن استضافة الرياض لهذا المنتدى تأتي في الوقت الذي تعيش فيه المملكة تقدماً نوعياً من خلال تحقيقها العديد من الإنجازات في المؤشرات والتقارير الدولية، حيث احتلت المركز الثاني في مؤشر التنافسية الرقمية بين دول مجموعة العشرين، وذلك بحسب تقرير المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، فيما حققت المركز الثالث عالمياً ضمن (198) دولة في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر عن مجموعة البنك الدولي، كما حصلت على المركز الرابع عالمياً في تقرير جاهزية التنظيمات الرقمية الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات، فيما بلغت نسبة مساهمة الاقتصاد الرقمي 15% من الناتج المحلي الإجمالي وفقاً لتقرير مشاورات المادة الرابعة الصادر من صندوق النقد الدولي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مجموعة من موظفي المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اتهمت مؤسسه كلاوس شواب وإدارته بالتمييز والتحرش ضد النساء وذوي البشرة الداكنة.

وذكرت الصحيفة، أنها نقلت ذلك عن الشكاوى الداخلية الواردة والمقابلات التي أجريت مع أكثر من 80 شخصا من موظفي المنتدى.

إقرأ المزيد منتدى "دافوس".. الإمارات تتحدث عن مكاسبها من الانضمام إلى "بريكس"

وفي شهر مايو، أفاد موقع Semafor بأن شواب سيترك منصب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي وسيصبح مديرا غير تنفيذي.

وجاء في المقالة: "على الرغم من أهدافه السامية، واجه المنتدى الاقتصادي العالمي العديد من الادعاءات والاتهامات بالتحرش الجنسي والتمييز ضد النساء والأشخاص الملونين".

ووفقا للمقالة، في ظل سيطرته الطويلة الأمد على المنتدى، سمح شواب بخلق جو في أماكن العمل كان "عدائيا تجاه النساء وأصحاب البشرة السمراء".

وتؤكد الصحيفة أنه تم طرد ما لا يقل عن ست موظفات في المنتدى، أثناء فترة الحمل أو بعد العودة من إجازة الأمومة. وتحدثت نساء أخريات عن تعرضهن لتحرش جنسي من كبار المديرين، وبعضهن ما زلن يعملن في المنظمة.

وقالت ثلاث موظفات عملن بالقرب من شواب للصحيفة، إنه تفوه مرات عديدة بتعليقات وكلمات بذيئة بحقهن.

وبحسب الصحيفة، تم تقديم شكاوى داخلية أيضا بعد معاملة غير لبقة سياسيا تجاه بعض أصحاب البشرة السمراء، وبعد ذلك تم طردهم من العمل أو حرمانهم من الترقيات.

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، هو منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص لحل القضايا العالمية الملحة. مؤسس المنتدى هو البروفيسور في جامعة جنيف كلاوس شواب.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع مسؤولة أممية تحضيرات استضافة المنتدى العربي الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة