يلقي نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا وتوابعها، اليوم الخميس، العظة الروحية ضمن فعاليات الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس، ذلك  بمقرها في كنيسة القديس أنطونيوس، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

البابا تواضروس يحتضن كبار السن وذوي القدرات بميلانو.. شاهد الكنيسة تحتفل بذكرى "صنائع القديس أثناسيوس".

. تفاصيل


يتخلل الاجتماع فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل.


احتفل الأقباط بالمنيا خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد. 


وتروي الأحداث المذكوره بالكتب التاريخية المسيحية الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال، وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا في الموقع الذي خصصه الإمبراطور أدريانوس لاقامة معبدً يعرف بـ" معبد" فينوس" وأثبت موقف الملكة هيلانة على ايمانها حينها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم، وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فأرشدها بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية أنها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا مكاريوس الكنيسة القبطية الأقباط

إقرأ أيضاً:

أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط داخل بئر عميق بالمنيا

تداولت أنباء عن وفاة الشاب عبد الله سلم عبد الله الذي سقط في بئر عمقة 6 متر في  عزبة نجع العاقولة التابع إداريا لقرية الشيخ شبيكة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

وعلى جانب اخر قال شاهد عيان أن الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا قد استجابة لاستغاثة الأهالي وقد ارسلة معدات من احل انقاذ الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 في عزبة نجع العاقولة التابع إداريا لقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

وسقط شاب من نجع العاقولة التابع إداريا لقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا في بئر عمقة 6 متر.

وقال فرج شاهد عيان من القرية أن الشاب يدعي عبدالله سالم على من نجع العاقولة حيث أثناء تشيده بئر لحمام بعمق 6 متر سقط عليه البئر.

واضاف أن هناك محاولات تجري في الوقت الحالي من اجل الوصل إلى الشاب مشيرا ان الشاب سقط منذ أكثر  من 3 ساعات في البئر.

فيما استغاث أهالي قرية نجع العاقولة من الجهات المسئولة من أجل سرعة التدخل لانقاذ الشاب من داخل البئر.

يذكر أن في شهر إبريل الماضي سقط شاب  في بئر عمقة 30 متر في الظهير الصحراوي الغربي بعزبة عزاقة بالمنيا قبل أن يتم انتشال جثمانة بعد عدة ايام من سقوط.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC
  • انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا
  • أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط داخل بئر عميق بالمنيا
  • عبدالرحيم علي يكتب: روح يونيو.. ما أشبه الليلة بالبارحة
  • بدء محاولات استخراج شاب سقط في بئر بالمنيا
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية