(CNN)-- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الخميس، أن 1203 فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب 5763 آخرين منذ بدء القصف الإسرائيلي على القطاع، السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي وفي وقت سابق، الخميس، إنه "يشن ضربة واسعة النطاق" على أهداف تابعة لحركة حماس في غزة مع دخول الصراع يومه السادس.

وتتصاعد الأزمة الإنسانية بسرعة في القطاع، إذ قالت الأمم المتحدة، الخميس، إن أكثر من 330 ألف شخص نزحوا هناك منذ أن بدأت إسرائيل قصفها.

وفي هذه الأثناء، وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، حيث سيلتقي بمسؤولين إسرائيليين، الخميس، ومن المقرر أن يلتقي أيضا رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، في الضفة الغربية.

وقبل مغادرته إلى إسرائيل، قال بلينكن للصحفيين إن المناقشات حول إنشاء ممر إنساني للسماح للمدنيين بمغادرة غزة عبر مصر "مستمرة"، وقال إن الوضع "معقد بشكل مفهوم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية السلطة الوطنية الفلسطينية بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة محمود عباس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتهما نحو 20 شهيدًا و108 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 361 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو : ثمانية قتلى و25 جريحاً حصيلة عملية إطلاق نار وسط “تل أبيب”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يهاجم بالصواريخ والمدفعية