وقع اختيار الأمم المتحدة على الرياض، لاستضافة المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت (IGF) في دورته الـ19 لعام 2024. والذي تنظمه الأمم المتحدة بشكل سنوي، وتجمع فيه الخبراء من دول العالم لمناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية حول مستجدات حوكمة الإنترنت والتوافق عليها بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

وأكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن المملكة تقود الجهود الدولية لزيادة الشمولية الرقمية وسد الفجوة حول العالم، والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر وشامل للجميع، في ظل الدعم غير المحدود الذي يلقاه القطاع من القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

أخبار متعلقة لوكاكو يدعم عودة كورتوا لمنتخب بلجيكا بعد خلاف مع المدربفجر اليوم الخميس.. طيران الاحتلال يواصل شن غاراته على غزةغزة.. ارتفاع عدد النازحين إلى 263 ألفًادور المملكة الرائد في القطاع الرقمي

من جانبه أشار معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية، المهندس أحمد بن محمد الصويان، إلى أن اختيار الأمم المتحدة لمدينة الرياض لتنظيم هذا المنتدى العالمي، يجسد الدور الرائد للمملكة، وجهودها في تعظيم الأثر من البنية التحتية الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخدمة المجتمعات وقطاعات الأعمال، كما أن ثقة المنظمات الدولية في قدرة المملكة على استضافة أكبر المعارض والمؤتمرات العالمية، تأكيد على دورها كدولة متقدمة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية، وتفوقها في الكثير من المجالات وفق برامج ومبادرات رؤية السعودية 2030.

مشاركة دولية بحضور متخصصين عالميين

يستمر المنتدى لمدة خمسة أيام، ويجمع أكثر من (160) دولة، ويشارك فيه أكثر من (1000) متحدث من الخبراء والمختصين العالميين، كما يشهد إقامة أكثر من (300) جلسة وورشة عمل، إضافة إلى الإطلاقات والجوائز والاتفاقيات التعاونية التي سيشهدها، لتبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح وأفضل الممارسات في قضايا السياسات العامة المتعلقة بالإنترنت؛ لصياغة مستقبل الإنترنت والتقنية، وبناء مستقبل رقمي آمن للجميع.

يذكر أن استضافة الرياض لهذا المنتدى تأتي في الوقت الذي تعيش فيه المملكة تقدمًا نوعيًا من خلال تحقيقها العديد من الإنجازات في المؤشرات والتقارير الدولية، حيث احتلت المركز الثاني في مؤشر التنافسية الرقمية بين دول مجموعة العشرين، وذلك بحسب تقرير المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، فيما حققت المركز الثالث عالميًا ضمن (198) دولة في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

كما حصلت على المركز الرابع عالميًا في تقرير جاهزية التنظيمات الرقمية الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات، فيما بلغت نسبة مساهمة الاقتصاد الرقمي 15% من الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لتقرير مشاورات المادة الرابعة الصادر من صندوق النقد الدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض منتدى الانترنت الرياض الامم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034

زار نجم السنوكر العالمي ” روني أوسيلفيان ” و رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر د. ناصر الشمري معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 FIFA الذي يقام في الرياض وذلك بعد تلقيهما دعوه رسمية من قبل وزارة الرياضة .
وتجولا في أروقة المعرض وتعرفا على تفاصيل ملف المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم، والجهود المبذولة في إعداد ملف الترشح، والمعلومات الثرية عن المراحل المختلفة للمشاريع الرياضية المتميزة، التي تعكس قدرات المملكة الكبيرة وتسخيرها لاحتضان أحد أكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية ممثلة بكأس العالم 2034 .
وقد أبديا إعجابهما بالجهود المبذولة في إعداد ملف الترشح لاستضافة الحدث العالمي.

مقالات مشابهة

  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • منظمات حقوقية: استضافة السعودية لمنتدى حوكمة الإنترنت بينما تسجن المنتقدين لها يكشف عن "نفاق عميق"