قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن جولة وزير الخارجية الأمريكي في المنطقة مرتبطة بتطور الأوضاع في قطاع غزة، معلقا: "نتصور أن يكون الهدف هو تخفيض التوتر".

القضية الفلسطينية

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مع سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، إلى أن دولة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكون بتسعى إلى احتواء الأزمات، وتخفيض التصعيد في وتيرة الصراع العسكري، واستعادة الاتسقرار للمنطقة، وليس تعزيز الأعمال العسكرية التي تؤدي إلى وجود ضحايا مدنيين كما نشهد الآن بشكل لا يتسق مع مبادىء حقوق الإنسان.

سامح شكري يكشف تفاصيل مباحثاته مع وزير خارجية ليتوانيا بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ سامح شكري ووزير خارجية ليتوانيا

وأكد أن هناك رفض كامل لأي نوع من استهداف مدنيين تحت أي ظرف أو مبرر، حيث أنه لا يتسق مع المبادىء الراسخة للقانون الدولي، وحقوق الإنسان الفلسطيني ليست بأقل من حقوق الإنسان لأي مواطن آخر، ويجب التعامل معها دون إزدواجية، وهناك حدود لأي عمل عسكري يستهدف كيانات، متطلعا أن تكون لزيارة وزير الخارجية الأمريكي أثر في احتواء الأزمة، وايقاف التصعيد، لافتا إلى أن مبدأ حل الدولتين الذي اتفق عليه المجتمع الدولي غير محقق، وعلى المجتمع الدولي أن يواجه اخفاقه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية القضية الفلسطينية وزير الخارجية الأمريكي قطاع غزة وزیر الخارجیة سامح شکری

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا

في ظل التحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني، تبرز أهمية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كركيزة أساسية في تأمين احتياجاتهم الأساسية ودعمهم في مواجهة الظروف الصعبة.

وفي هذا السياق، أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، على رفض مصر لأي بديل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشددًا على أهمية دورها الحيوي وتأثيرها الإنساني العميق.

مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا مصر ترفض أي بديل لوكالة الأونروا 

وقال وزير الخارجية المصري، إن "الأونروا" لها تاريخ إنساني طويل وإسهامت فعلية في تحسين ظروف حياة ملايين الفلسطينيين، وهي جزء أساسي من حقوقهم المشروعة في المجتمع الدولي.

ونوه عبدالعاطي في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض العام للأونروا، أن الحملات المهاجمة للوكالة تهدف إلى النيل من مصداقيتها والتشكيك في عملها الإنساني القيم، وكسر قدسية عمل المنظمات التي تساعد الفلسطينيين.

وشدد على أن مصر لن تسمح بإيجاد بديل للأونروا، مؤكدًا على أنه لا توجد وكالة أخرى تتمتع بنفس الولاية والقدرة على تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين بالشكل الذي تقدمه الأونروا.

وناشد المجتمع الدولي والمانحين بضرورة استعادة النظر في تعليق مساهماتهم للأونروا، معتبرًا أن الإهمال في دعم الوكالة قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات الإنسانية واستخدام الجوع كسلاح جماعي ضد الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • بدر عبدالعاطي يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من وزير الخارجية الأمريكي
  • المقرر الأممي لحقوق الإنسان بالسودان يلتقي رئيس المفوضية القومية
  • عاجل - "الكفاءة معيار اختيار الوزير".. وهذا تعليق رئيس الحكومة حول ما أثير عن وزير التربية والتعليم
  • بغداد وواشنطن تبحثان مرحلة ما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • تعليق مفوض الأونروا بشأن إدعاءات استخدام مقرات الوكالة لأغراض عسكرية
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة الكلية بالتنسيق مع «الصليب الأحمر»