قال المهندس أحمد تيسير، أمين الشؤون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، إن مصر تضع فلسطين وقضيتها في القلب،  وتوجهها معروف للقاصي والداني، إذ تسعى لمنح حقوقها الكاملة بالتواصل والحوار والمفاوضات.

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف أن مصر تؤكد دائما وعلى كل الأصعدة دعمها للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية وهذا من الثوابت لدى مصر الذي لا تتواني عنه والمطالبة به.

موقف مصر من القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية في التوصل إلى حل سلمي، ووقف العنف الدائر هناك، مشيدا بجهود الرئيس السيسي الدولية والعالمية لحل الأزمة الفلسطينية.

استمرار فتح معبر رفح لتوفير المساعدات الإنسانية

ونوه بأن مصر حرصت على استمرار فتح معبر رفح لتوفير المساعدات الإنسانية من أغذية أو مواد طبية، وتستمر في توفير الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، وكذلك توفير المساعدات الطبية والغذائية للأشقاء الفلسطينين لمساعدتهم في محنتهم وهذا هو موقف مصر الملعن والمعروف للعالم كله.

وقف التصعيد والحفاظ على أرواح الأبرياء

وأوضح أنه منذ الساعات الأولى لطوفان الأقصى بدأت الاتصالات المصرية على كل المستويات مع جميع الدول الفاعلة في المنطقة، من أجل وقف التصعيد وللحفاظ على أرواح الأبرياء.

وقال إنه يجب على المجتمع الدولي أن يتبنى الموقف المصري الذي يهدف للعودة لطاولة المفاوضات بين الجانبين، حرصا على تحقيق الاستقرار في المنطقة وعدم الانحياز لإسرائيل وتبرير عمليات القصف والاعتداء على المدنيين وبناء المستوطنات والاستنكار على الفلسطينين الدفاع عن أنفسهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القضية الفلسطينية فلسطين غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية

عقدت أمانة المجالس النيابية بحزب حماة الوطن، برئاسة النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية خلال الفترة المقبلة، بحضور أعضاء الحزب بمجلسي النواب والشيوخ.

إعادة النظر في عدد من التشريعات

جاء ذلك بمشاركة المستشار محمود فوزى، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وبالتزامن مع انطلاق دور الانعقاد الخامس للبرلمان بغرفتيه مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

واستعرض النائب أحمد بهاء شلبي، أمين أمانة الشئون النيابية بحماة الوطن، إنجازات وجهود الهيئة البرلمانية للحزب في مجلسي النواب والشيوخ، خلال أدوار الانعقاد الأربعة الماضية، وكذلك خطة ومستهدفات دور الانعقاد الخامس الذي بدأ أعماله مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وتناولت الجلسة النقاشية أهمية إعادة النظر في عدد من التشريعات التي تشغل بال قطاع عريض من المواطنين، وتحتاج إلى التعديل، وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية، قانون الإيجار القديم، قانون الضمان الاجتماعى الموحد، قانون الإجراءات الجنائية، قانون العمل، قانون الإدارة المحلية، والقوانين المتعلقة بالانتخابات.

تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين

وتم التأكيد خلال الجلسة النقاشية على حرص حماة الوطن، في التنسيق مع الحكومة، وكافة مؤسسات الدولة، لترتيب أولويات الأجندة التشريعية، في ضوء الاحتياجات العاجلة للشارع السياسي، والخروج بمجموعة من التوصيات في هذا الشأن، تكون قابلة للتطبيق بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • «حماة الوطن»: كلمة السيسي تعكس التزام مصر بحماية أمنها ودعم حق الفلسطينيين
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • جلسة نقاشية لأمانة الشئون النيابية بحماة الوطن بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة أعدت أجندة تشريعية للعرض على مجلس النواب
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية