تحت رعاية  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، انطلقت حملة  رحلة" الألف كيلو متر" بمحافظات الصعيد، حيث وصلت الحملة إلى محافظة بني سويف، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.
 

"القومي للإعاقة" يشارك التضامن والثقافة في افتتاح ملتقى "أولادنا" بدار الأوبرا المصرية التضامن المصري تُكرم "أبو غزالة" ومايا مرسي لخدمة قضايا النساء


واستضاف الحملة الدكتور محمد هاني جمال الدين محافظ بني سويف، وشهدت حضور أعضاء مجلس النواب، وممثلين عن وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والأوقاف وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم ورجال الدين المسيحي والإسلامي.


 
وتستهدف الحملة ثلاث فعاليات، الأولى تتعلق بالتوعية، حيث سيتم توعية وتدريب الرائدات الاجتماعيات بتلك المحافظات على تعزيز الوعي الطبي لديهن، وذلك بهدف التوعية بشكل سليم للسيدات في مختلف محافظات الصعيد، أما الشق الثاني من الرحلة فيتعلق بتدريب الطاقم الطبي الخاص بعيادات " الصحة الإنجابية والكشف المبكر على سرطان  عنق الرحم " التي تم تجهيزها في محافظات الحملة، حيث سيتم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة واستخدام منظار عنق الرحم لضمان تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية، أما الشق الثالث من الحملة فيتمثل في التمكين الاقتصادي، حيث سيتم عمل «فيمي هيلث بازار» في كل محافظة من المحافظات التي تجوب بها الرحلة بهدف دعم السيدات المُنتجات وصغار المشاريع، وذلك للترويج للمنتجات الخاصة بهم.


 
وشهدت محافظة بني سويف تدريب  60 طبيبا علي منظار عنق الرحم بالمحافظة وعدد 400 رائدة اجتماعية من رائدات وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى 200 رائدة صحية بهدف توعية السيدات بإخطار وأعراض سرطان عنق الرحم وكيفية الوقاية منه، وقد تولي التدريب مجموعة أطباء من أعضاء الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم برئاسة الدكتور محمد العزب.
 
وشهدت رحلة "الألف كيلو متر"  بمحافظة بني سويف افتتاح عيادتين مجهزتين بمنظار سرطان عنق الرحم للكشف بالمجان واستقبال السيدات بحضور الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة،  وذلك في ضوء بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، والذي يستهدف حماية ووقاية السيدات من إخطار سرطان عنق الرحم .
 
وتعد محافظة بني سويف المحطة الثانية في رحلة رحلة "الألف كيلو متر" والتي قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتدشينها من محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تهدف الرحلة توعية وتدريب وتمكين المرأة المصرية على المستوى الاقتصادي، وستجوب 9 محافظات، بدأت من الإسكندرية، ثم انطلقت إلى محافظة بني سويف ومنها إلى جميع محافظات الصعيد على أن تختتم في القاهرة.
 
ومن المقرر أن تشهد الرحلة خلال جولاتها بالمحافظات افتتاح 50 عيادة في مختلف محافظات الحملة في مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم ومتابعة الحمل.


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن حملة الألف كيلو متر محافظة بني سويف الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم نيفين القباج نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الجمعیة المصریة لمنظار عنق الرحم التضامن الاجتماعی سرطان عنق الرحم محافظة بنی سویف الألف کیلو متر

إقرأ أيضاً:

«التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي، استعرضت خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وقطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 21  يونيو إلى 26 يونيو 2024.

السبت 22 يونيو:

-  في إطار لجنة إدارة أزمة وفاة الحجاج غير المسجلين برئاسة دولة رئيس الوزراء، وزيرة التضامن تشارك وتستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية وسبل تأمين الحجاج من سفرهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

-  القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، وتعلن وصول عدد المستفيدين من النفقة إلى 512.000 مستفيد بأحكام قضائية، بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه منذ نشأته.

-  بالتنسيق مع مؤسسسة العربي لتنمية المجتمع، التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات النسخة الثانية لمبادرة «الأب القدوة» في إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية.

الأحد 23 يونيو:

-  القباج تجتمع وفريق عمل «بالوعي... مصر بتتغير للأفضل»، لاستعراض خطة عمل المبادرة في مراكز البرنامج الرئاسي «حياة كريمة» في 14 محافظة.

-  برنامج «مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية يستكمل تدريباته في محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والشرقية، بالتعاون مع برنامج «أسرة» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان «الصحة والتنمية المستدامة» بحضور وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية والصحة والسكان.

-  تحت شعار «التربية الإيجابية... مشاركة»، التضامن الاجتماعى تنظم 26 ندوة بمشاركة 6000 أسرة على مستوى 12 محافظة من محافظات الجمهورية فى شهر يونيو 2024.

الثلاثاء 25 يونيو:

-  القباج تترأس اجتماع اللجنة العليا للخدمة العامة لمناقشة أهم قضايا مكلفات الخدمة العامة وتعظيم الاستفادة منهم، وتوظيف قدراتهم لسد العجز الوظيفي في بعض الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

-  تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء، التضامن تكثف التعاون مع مصلحة الجمارك لتقصي سبل حوكمة استيراد سيارات ذوي الإعاقة، وتوجيه مزايا ذوي الإعاقة فقط لمستحقيها.

-  الإعلان عن استفادة 2000 أسرة من القوافل الطبية متعددة التخصصات في محافظة القليوبية، في تعاون مثمر بين مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

-  وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تنجح فى تمويل 10,500 مشروعًا متناهي الصغر بإجمالي 133 مليون جنيه في قرى حياة كريمة بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر.

الأربعاء 26 يونيو:

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض "ديارنا"مارينا بالساحل الشمالي، بإجمالي 350 عارضا، وتتابع التجهيزات النهائية لانطلاق المعرض فى 5 يوليو 2024.

-  التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحتعنوان «رحلة التميز النسائي» بهدف رفع مهاراتهن تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

-  التضامن الاجتماعي تنتهي من توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إطار تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام.

-  بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وترسيخاً لمبادىء الرعاية البديلة، التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية بعنوان «ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة» لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • التضامن والصحة يطلقان حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • تعاون بين التضامن والصحة للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن»: تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر 
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025