قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا تأمل أن يأخذ الجميع على محمل الجد الالتزام بإنشاء دولة فلسطين، بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في الشرق الأوسط.

وقالت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الخميس، إن لافروف شدد على ضرورة التزام طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي باحترام القانون الإنساني، وتجنب الاستخدام العشوائي للقوة.

وقال وزير الخارجية الروسي: "نأمل بشدة أنه بمجرد انتهاء هذا الصراع، وندعو إلى ذلك على الفور، أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الجدية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بإنشاء دولة فلسطينية على أساس المبادئ التي وافقت عليها الأمم المتحدة".

وقال لافروف للصحافيين، بعد قمة وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في بيشكيك: "في اليوم نفسه الذي بدأت فيه هذه المرحلة الساخنة من المواجهة بين حماس وإسرائيل، أصدروا بياناً رسمياً من وزارة الخارجية، دعوا فيه بالضبط إلى ما تتحدثون عنه الآن، وقف فوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين".

وأضاف لافروف "دعونا نرى إذا كان يمكن قبل قمة رؤساء دول رابطة الدول المستقلة الاتفاق على موقف مشترك لعرضه رسمياً".

Foreign ministers of the Commonwealth of Independent States are in favor of negotiations between Israel and Palestine and a ceasefire, Russian Foreign Minister Sergey Lavrov said:https://t.co/LdcPuIC7VO pic.twitter.com/6se40CMM5J

— TASS (@tassagency_en) October 12, 2023

وأوضح "للجميع رأي مشترك، ناقشناه اليوم في جلسة ضيقة، وهو أن من الضروري الوقف الفوري لهذا الصراع، والامتثال للقانون الدولي والإنساني، ومنع أي مظاهر للأعمال الإرهابية، والاستخدام العشوائي للقوة، والتي يمكن أن يعاني منها المدنيون من الجانبين بأعداد كبيرة، وهم يعانون منها بالفعل".




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إن مصر تتخذ خطوات تعمل على بلورة مطالب حماس الفلسطينية وإسرائيل من أجل الوصول للهدنة، معلقا: «نحن نرحب بجميع الخطوات التي من شأنها وقف سفك الدماء في أسرع وقت ممكن».

وأضاف «لافروف»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «نعمل جنبا إلى جنب مع أصدقائنا المصريين في مجلس الأمن»، مشيرا إلى أنّ المشكلة تتلخص في أنّ الأمريكان لا يريدون تمرير القرارات الجدية التي لوقف إطلاق النار.

وتابع: «كان هناك مشروع القرار الأمريكي ولكن كان خامدا وقالوا أنّ ذلك يكفي، كما أنّ إسرائيل توافق على هذا النهج والموقف الأمريكي».

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يجدد رفض إقامة علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • بن سلمان: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل إقامة دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)
  • خادم الحرمين: السعودية لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون قيام دولة فلسطينية
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • السعودية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا