نجحت الدولة المصرية في تحقيق العديد من الإنجازات في مجالات البنية التحتية ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي غيرت بشكل جذري الريف المصري، وحولته إلى مدن صغيرة تضم كافة الخدمات، ويرجع الفضل في ذلك إلي إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي المبادرة لخدمة الملايين من المواطنين وتوفير كل الخدمات للمواطنين. 

 

إنجازات حياة كريمة في مركز أشمون والشهداء بالمنوفية 

وقال اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، إنّ الدولة أولت اهتماما كبيرا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي غيرت شكل ومضمون الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلي أنّ المبادرة نفذت 81 مشروعا للغاز الطبيعي، و162 مشروعا في مجال الكهرباء، ضمن المرحلة الأولي والتي تشمل قري مركزي أشمون والشهداء بالمحافظة.

 

مواطنون: المبادرة أنقذت القري المصرية من الاهمال

وغيرت مبادرة حياة كريمة شكل القرى بعد تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي والكهرباء بها، وفق ما أوضحه محمود نصار أحد أبناء محافظة المنوفية، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاقه المبادرة قبل سنوات، وتحقيقها العديد من الإنجازات التي كانت تفتقر لها القرى خاصة الغاز الطبيعي، التي كانت تفتقر لها القرى في السابق، وأصبحت تسهل على المواطنين بشكل كبير بدلا من الطرق التقليدية.

فيما أشاد سامح فريد، أحد المواطنين بمشروعات الغاز الطبيعي في حياة كريمة، قائلا إنها أنقذت القري من أزمات الأنابيب التي كانت تحدث في الماضي، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تنفيذ المبادرة التي شملت الآلاف المشورعات لخدمة أبناء محافظة المنوفية في مركز أشمون والشهداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات محافظة المنوفية مبادرة حياه كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، تشمل "93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار "الفقي" إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا "إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو