أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر المطيري، أن الوزارة تعمل حاليًا على وضع خطة لضبط العمالة المخالفة في الأسواق المركزية للخضروات والفواكه، بالإضافة إلى أسواق الأنعام والأسماك.

وأشار إلى ان تلك الخطة ستتم بالتعاون مع الجهات المختصة في المنطقة وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، بهدف القضاء على التستر التجاري وتوطين الوظائف الزراعية والتسويقية في الأسواق.

أخبار متعلقة 75 % من المستهلكين بالسعودية يتوجهون إلى الاعتماد على نظام غذائي صحيقريبًا.. أسواق نفع نموذجية جديدة بمكة المكرمةشاهد| بدء تطوير "سوق الأنعام" ورفع الملوثات البصرية في الدمام

خطة لضبط العمالة المخالفة في اسواق بالشرقية - اليوم

وأوضح المطيري لـ"اليوم" أنه يتم العمل بشكل مستمر وبشراكة استراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية، بما في ذلك وزارة الداخلية مثلة بشعبة الأمن الوقائي وفرع وزارة الموارد البشرية وفرع وزارة التجارة لخدمة المستفيدين في المنطقة ومتابعة العمالة المخالفة والممارسات غير المرخصة ومخالفة أنظمة الإقامة. كما يتم مراقبة الأغذية صحيًا قبل دخولها إلى الأسواق المركزية والمحلات التجارية وصولًا إلى المستهلك.

خطة لضبط العمالة المخالفة في اسواق بالشرقية - اليوم

تحسين الإجراءات

أكد المطيري أن الفرع يسعى لتمكين وتطوير وتحسين الإجراءات والعمليات في الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية. ويتم ذلك من خلال دعم المزارعين والمستثمرين والجمعيات الزراعية والمتخصصة في التسويق الزراعي في قطاع الأسواق والمسالخ، وذلك وفقًا للضوابط المحددة.المهندس عامر المطيري - اليوم

وأشار إلى أنه يتم تشجيع الاستثمار في هذا المجال لتوطين الوظائف والمهن الزراعية، والعمل بالتنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الحكومية في المنطقة والشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والخاص والقطاع الغير ربحي، بهدف تقصير سلاسل الإمداد الغذائي.

ونفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية حملة مشتركة على سوق الدمام المركزي للخضروات والفواكه بالتعاون وزارة الداخلية ممثلة بشعبة الأمن الوقائي، فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية، فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية.

خطة لضبط العمالة المخالفة في اسواق بالشرقية - اليوم

مخالفات ومصادرات

أسفرت الحملة عن توقيف عدد ”9“ من مخالفي نظام العمل ومصادرة ‏بعض البسطات العشوائية والمتروكات من الخضروات والفواكه والتي بلغت حوالي 800 كجم من بينها ”450“ كجم من البضائع ‏التالفة التي ستدخل منظومة التدوير كسماد عضوي عبر إحدى الجهات المتعاونة مع إدارة الأسواق ‏والمسالخ و”318“ كجم من المنتجات الزراعية الصالحة المتروكة والتي سوف يتم تسليمها لجمعية بنك ‏الطعام السعودي ”إطعام“.الدكتور علي الحاجي - اليوم

ذكر مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بفرع الوزارة بالشرقية الطبيب البيطري علي الحاجي، بأننا ‏مع الجهات التنظيمية والإدارية بالفرع ومن أهمها إدارة الزراعة نحرص على الاجتماعات ‏الدورية مع كبار وصغار المزارعين المنتجين للخضروات والفواكه وصيادي الأسماك ‏والموردين للأسولق المركزية في المنطقة لأخذ مرئياتهم والصعوبات التي يواجهونها في تسويق ‏منتوجاتهم في تلك الأسواق مع وضع الحلول المستقبلية لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية العمالة المخالفة مخالفات الأسواق التجارية بالمنطقة الشرقیة فی المنطقة فرع وزارة مع الجهات

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية

الدمام

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لتلويثه البيئة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.

وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • صندوق الإسكان: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بأكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • "الإسكان الاجتماعي": حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • الإسكان الاجتماعي: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية